موقع السلطة
الإثنين، 16 سبتمبر 2024 07:34 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

الأمم المتحدة تتدخل لإنهاء أزمة تصدير الأغذية والأسمدة الروسية .. تفاصيل

موقع السلطة

أعلن المتحدث باسم الأمين العام لـ الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، اليوم الإثنين، أن المنظمة تواصل العمل علي حل أزمة تصدير الأغذية والأسمدة الروسية.

وقال دوجاريك: "رئيسة الأونكتاد ريبيكا جرينسبان والأمين العام للأمم المتحدة يركزان على محاولة إزالة العقبات التي تعترض تصدير الأغذية والأسمدة الروسية التي لا تخضع للعقوبات، ونحاول باستمرار إحراز تقدم".

ويشمل اتفاق الحبوب، الذي تم توقيعه في 22 يوليو من العام الماضي، من قبل ممثلي روسيا وتركيا وأوكرانيا والأمم المتحدة، تصدير الحبوب والأغذية والأسمدة الأوكرانية عبر البحر الأسود من ثلاثة موانئ، بما في ذلك أوديسا.

روسيا تنسحب من اتفاقية مكافحة الفساد رسميا.. وتكشف عن أسباب صادمة روسيا تعلق علي محاولات الغرب فتح "جبهة ثانية" في جورجيا

وانتهى العقد في 18 نوفمبر، لكنه كان يعني تمديدا تلقائيا لمدة 120 يوما في غياب اعتراضات من الطرفين، الصفقة نفسها هي جزء لا يتجزأ من الصفقة الشاملة والتي تنص من بين أمور أخرى، على تحرير الصادرات الروسية من المواد الغذائية والأسمدة.

وأشارت موسكو إلى أن هذا هو بالضبط ما لم يتم الوفاء به، في الوقت نفسه، كانت هناك تأكيدات من الأمم المتحدة بأنه سيتم رفع القيود.

البنك الأهلي
تركيا روسيا أوكرانيا الأمم المتحدة موسكو المواد الغذائية
tech tech tech tech
CIB
CIB