موقع السلطة
الخميس، 19 سبتمبر 2024 01:19 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

سارة زهران حاصلة على الدكتوراه وترشحت لتكون أول عمدة من السيدات بالمنوفية: أمي قالتلي اعقلي هو فيه عمدة ست

 الدكتورة سارة زهران
الدكتورة سارة زهران

تقدمت الدكتورة سارة زهران الحاصلة على الدكتوراه في التخطيط الإجتماعي والسياسية الاجتماعية من جامعة حلوان لمنصب العمودية بقرية أبو نشابة، حيث تطمح أن تكون أول سيدة تتولى ذلك المنصب في المنوفية، بعد فشل عدة سيدات في تجارب سابقة.

 

سارة زهران حاصلة على الدكتوراه تتقدم لمنصب العمودية بالمنوفية

وتنافس الدكتورة سارة زهران، الحاصلة على الدكتوراه، اثنين من أهالي قرية أبو نشابة على منصب العمودية، وسط حالة من الاستغراب بين الأهالي لارتباط منصب العمدة تاريخيا بالرجال فقط، وقررت سارة زهران التقدم لتطبيق فكرها وحرصها على تقديم العون لأهالي قريتها بالعلم الذي تعلمته، والخبرات التي اكتسبتها طوال تلك المدة.

سارة زهران حاصلة على الدكتوراه المرشحة لمنصب العمودية بالمنوفية: الناس استغربت أول ما ترشحت

وأكدت المرشحة لمنصب العمودية بقرية أبو نشابة، دائرة مركز السادات والتي تبلغ من العمر 37 عاما، أنها فاتحت والدتها في الأمر وكانت مستغربه جدا التفكير قائلة" هو في عمدة ست أعقلي ياسارة"، وحاولت سارة زهران المرشحة لمنصب العمودية، أن تشرح لوالدتها أن منصب العمدة من الممكن أن يكون لنساء وعرضت لها بعض الأمثلة والتي موجود منعها في الصعيد وحققوا نجاحات كبرى.

الدكتورة سارة زهران المرشحة لمنصب العمودية

سارة زهران حاصلة على الدكتوراه تتقدم لمنصب العمودية بالمنوفية: أمي وأخواتي واقفين معايا

وبعد ذلك وافقت الأم والإخوة وشجعوها وهم الآن أول الداعمين لها في السباق للنيل بمنصب العمودية بقرية أبو نشابة، كمان قابل البعض في القرية قرار الترشح باستغراب وبعضهم بالاستنكار كيف لسيدة أن تترشح على المنصب الرجولي، ولكن بعدما تحدثت وبدأت في طرح برنامجها المبني على العلم وتطوير الإنسان والوقوف ضد الخروج عن القانون، والتفكير خارج الصندوق للمساهمة في حل المشاكل العامة.

 

سارة زهران حاصلة على الدكتوراه تتقدم لمنصب العمودية بالمنوفية: نخوض منافسة شريفة

وأوضحت الدكتورة سارة زهران المرشحة لمنصب العمودية بقرية أبو نشابة في المنوفية، أنها السباق على النيل بمنصب العمودية ليس بالسهل ويمر بمراحل كثيرة منها التحريات والمقابلة الشخصية وأراء أخرى، مؤكدة على المنافسة الشريفة بينها وبين المتقدمين والفائز تتمنى له التوفيق.

 

البنك الأهلي
الدكتورة سارة زهران المرشحة لمنصب العمودية أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB