موقع السلطة
الجمعة، 6 سبتمبر 2024 03:37 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

28 بنكاً تجتمع غدًا لبحث قرار سعر الفائدة

البنك المركزى
البنك المركزى

تجتمع لجان الألكو والمتخصصة في احتساب عوائد الفائدة؛ غدًا الأحد، علي مستوي 38 بنكًا لبحث قرار البنك المركزي المصري الصادر عبر لجنة السياسات النقدية في اجتماعها الخامس.

وقالت مصادر مطلعة ، إن البنوك من خلال رؤسائها ستحدد إمكانية الاستمرار في تثبيت سعر الفائدة علي المنتجات المصرفية بما في ذلك الأوعية الادخارية وشهادات الإيداع والاقتراض أم لا، بعد قرار لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري.

لجنة الصناعات: نقف مع محافظ البنك المركزي الجديد بزيادة الإنتاج والصادرات كاتب صحفي: لقاء الرئيس بمحافظ البنك المركزي يستهدف وضع سياسات نقدية جديدة

وذكرت المصادر أنه من المقرر أن دراسة تثبيت سعر الفائدة او إمكانية إصدار منتجات مصرفية جديدة بعوائد مناسبة لتلبية احتياجات العملاء.وخلال الخميس الماضي، أعلنت لجنة السياسات النقدية برئاسة حسن عبد الله، القائم بأعمال محافظ البنك المركزي، تثبيت الفائدة علي المعاملات المصرفية بدون اي تغيير.وقالت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري برئاسة حسن عبد الله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي الجديد، إن اللجنة في قرارها الصادر اليوم والخاص بتثبيت سعر الفائدة على المعاملات المصرفية للمرة الثانية بدون أي تغيير يتوافق مع تحقيق هدف استقرار الأسعار على المدى المتوسط.

وأضافت اللجنة أنها مستمرة في تقييم تأثير قراراتها على توقعات التضخم وتطورات الاقتصاد الكلي على المدى المتوسط آخذة في الحسبان قراراتها خلال اجتماعاتها السابقة برفع أسعار العائد الأساسية.

وأكدت أن تحقيق معدلات تضخم منخفضة ومستقرة على المدى المتوسط هو شرط أساسي لتحقيق معدلات نمو مستدامة.

وشددت اللجنة على أن أسعار العائد الحالية تعتمد بشكل أساسي على معدلات التضخم المتوقعة وليس المعدلات السائدة.

وقالت إنها تتابع عن كثب كافة التطورات الاقتصادية ولن تتردد في استخدام كافة أدواتها النقدية لتحقيق هدف استقرار الأسعار على المدى المتوسط.

وأوضحت اللجنة أنها تمتلك الأدوات وبصدد استخدامها للسيطرة على توقعات التضخم، والحد من الضغوط التضخمية من جانب الطلب والآثار الثانوية لصدمات العرض والتي قد تؤدي إلى ارتفاع معدلات التضخم نسبياً عن المعدلات المستهدفة، وبالنظر إلى الآثار الأولية لصدمات العرض حالياً.

وقررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعها اليوم الخميس الموافــق 18 أغسطس 2022 الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 11.25$، 12.25% و11.75% على الترتيب.

 

البنك الأهلي
موقع السلطة اخبار مصر السياسات النقدية لجان الألكو اخبار مصر البنك المركزي Financr Real Estate
tech tech tech tech
CIB
CIB