موقع السلطة
الأحد، 6 أكتوبر 2024 09:28 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

الكنيسة تصدر بياًنا رسميًا يكشف السبب الرئيسي لحريق كنيسة الأنبا بيشوي

موقع السلطة

أصدرت الكنيسة المصرية، منذ قليل، بيانًا لتوضيح السبب الرئيس في الحريق الذي اندلع في كنيسة القديس الأنبا بيشوي بـ المنيا الجديدة.

وقال البيان،: "إن التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة والمعمل الجنائي وبعد تفريغ كاميرات الكنيسة وجهاز الـD.V.R، توصلت إلى أن منشأ الحريق بعض الشموع التي كان يلهو بها طفلان من أبناء الكنيسة داخل الهيكل بالقرب من المذبح، عن غير قصد منهما".

وأوضح البيان،: "واستدعت النيابة العامة الطفلان وأسرتيهما وتم سؤالهم وأقروا بما ظهر في التسجيلات المصورة التي ظهرت في تفريغ الكاميرات، وأن النيابة العامة قامت بواجبها مشكورة على أكمل وجه بالاشتراك مع أجهزة وزارة الداخلية سواء في التحريات والتحقيقات التي جرت بمنتهى السرعة والجدية والدقة والشفافية مما ساهم في إجلاء حقيقة الحادث".

الكنيسة المصرية تكشف سبب إقامة جنازتين لضحايا حريق أبوسيفين الكنيسة: وفاة ٤١ وإصابة ١٤ حصيلة مبدئية لضحايا حريق كنيسة أبي سيفين أسرتا الزوجين المصريين المقتولين بأمريكا: الواقعة بها غموض (خاص)

وأكد البيان، أنه من المنتظر أن تبدأ إيبارشية شرق المنيا، التي تتبعها الكنيسة، فورًا في عملية الإصلاح وإعادة المكان إلى ما كان عليه قبلًا، وناشدت الكنيسة الجميع عدم الالتفات إلى الشائعات والمعلومات المغلوطة البعيدة تماما عن الحقيقة، وإلى محاولات التشكيك المغرضة.

البنك الأهلي
الكنيسة المصرية كنيسة الأنبا بيشوي المنيا الجديدة حريق كنيسة الأنبا بيشوي حريق كنيسة المنيا
tech tech tech tech
CIB
CIB