موقع السلطة
الخميس، 19 سبتمبر 2024 01:35 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

برلمانية: ثورة 23 يوليو علامة فارقة في تاريخ المصريين

عضو مجلس الشعب
عضو مجلس الشعب

أكدت د. شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب، أن ثورة 23 يوليو علامة فارقة في تاريخ المصريين، مشيرة إلى أنها ثورة إصطف فيها الشعب المصري كعادته خلف جيشه من أجل تغيير واقع كان مظلماً.

وأضافت "نبيه" في تصريحات صحفية لها اليوم، أن ثورة 23 يوليو أحدثت فارقاً، فمصر بعد هذا التاريخ تحولت إلي الجمهورية بعدما كانت ملكية وهذا تحول سياسي كبير ، وقد أرست قواعد العدالة الإجتماعية لجموع المصريين.

وأكدت عضو مجلس النواب أن ثورة 23 يوليو نجحت في تأميم التجارة والصناعة التي استأثر بها الأجانب وإلغاء الطبقات الاجتماعية بين الشعب المصري، والقضاء على السيطرة الرأسمالية في مجالات الإنتاج الزراعي والصناعي وتحرير الفلاح المصري بإصدار قانون الملكية للقضاء على الإقطاع.

موضوعات ذات صلة

وقالت د. شيماء نبيه، إن ثورة 23 يوليو جسدت صفحة ناصعة في سجل النضال الوطني للقوات المسلحة المصرية التي انحازت لإعادة الشعب المصري العظيم، مؤكدة أن ثورة 30 يونيو المجيدة و23 يوليو وجهان لعملة واحدة، فثورة 30 يونيو إمتداد للثورة المجيدة 23 يوليو، وكان الجيش داعما لمطالب المصريين وتحقيق أهدافة في الحرية والكرامة والعدالة الإجتماعية.

وقدمت د. شيماء نبيه التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي وقادة ورجال الجيش المصري البواسل والشعب المصرى بحلول الذكرى الـ70 على قيام ثورة 23 يوليو المجيدة بقيادة الزعيم جمال عبد الناصر.

البنك الأهلي
شيماء محمود نبيه مجلس النواب ثوره 23 يوليو عبدالفتاح السيسي
tech tech tech tech
CIB
CIB