موقع السلطة
الخميس، 19 سبتمبر 2024 01:38 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

تعرف على فوائد الكنتالوب للحامل في الشهر التاسع

الكنتالوب_أرشيفية
الكنتالوب_أرشيفية

هناك العديد من فوائد الكنتالوب للحامل في الشهر التاسع بالأخص؛ حيث يحتوي الكنتالوب على الكثير من الفيتامينات والمعادن الأساسية، وهي غنية بفيتامين أ ، ب 1 ، ج ومعادن مثل الحديد والكالسيوم والفوسفور.

فوائد الكنتالوب للحامل في الشهر التاسع

وتحتوي فوائد الكنتالوب للحامل في الشهر التاسع، أيضًا على كمية جيدة من حمض الفوليك أو فيتامين ب 9، وهو أهم فيتامين مطلوب أثناء الحمل، أنه يساهم في منع عيوب الأنبوب العصبي عند الأطفال.

يحتوي الكنتالوب أيضًا على الزنك، وهو ضروري لنمو أنسجة الجنين بشكل صحيح، ويعتبر الكنتالوب أيضًا مصدرًا غنيًا لمضادات الأكسدة ومضادات التخثر وهي خصائص تمنع تكوين الجلطات، ومن أهم فوائد الكنتالوب للحامل في الشهر التاسع ما يلي :

- يمنع تجلط الدم :

وأحد المضاعفات التي يمكن أن تنشأ أثناء الحمل هو تجلط الدم، على الرغم من ندرتها الشديدة إلا أن تناول الكنتالوب يساعد في ترقق الدم ومنع حدوث مثل هذه الجلطات.

- تقوية المناعة :

ويحتوي الكنتالوب على الكاروتينات التي تعمل كمضادات للأكسدة وتمنع تكون الجذور الحرة في الجسم. هذا يساعد بشكل كبير في تكوين خلايا جديدة وكذلك في تحسين مناعة الأم والطفل.

- تحسين الهضم :

ويعمل الكنتالوب الحموضة المعوية هي مشكلة شائعة مرتبطة بالحمل للأمهات الحوامل في الثلث الثاني والثالث من الحمل، الشمام هو أحد الأطعمة التي يمكن أن تهدئ الجهاز الهضمي في مثل هذه الحالة. فيتامين سي الموجود في الشمام يساعد على الهضم والامتصاص.

البنك الأهلي
الحامل فوائد الكنتالوب الكنتالوب الشهر التاسع الجنين اخبار مصر مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB