موقع السلطة
الإثنين، 16 سبتمبر 2024 07:42 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

الأوقاف تعلن الضوابط النهائية لصلاة العيد.. تعرف عليها (فيديو)

وزارة الأوقاف-أرشيفية
وزارة الأوقاف-أرشيفية

تحدث أيمن أبو عمر، رئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوة بوزارة الأوقاف، عن فضل الـ 10 الأواخر من رمضان، قائلا: العشر الأواخر من رمضان هم الأفضل في الزمان، مستشهدا بقول السيدة عائشة -رضي الله عنها- " قَالَتْ: كَانَ رَسُولُ اللَّهِ ﷺ يَجْتَهِدُ فِي رَمضانَ مَالا يَجْتَهِدُ في غَيْرِهِ، وَفِي العَشْرِ الأَوَاخِرِ منْه مَالا يَجْتَهدُ في غَيْرِهِ".

وأضاف أيمن أبو عمر" خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى المصرية، أحيانا تحدث بعض الظروف تحكمنا بالتعامل مع بعض الأمور بحكمة، متابعا: التعامل مع تلك الظروف عبادة وعلينا الالتزام واحترام قدر الله عز وجل.

واسترسل: قرار فتح المساجد لصلاة التهجد من ليلة 27 رمضان مشترك بين وزارة الصحة ولجنة الأوبئة والأزمات ووزارة الأوقاف، متابعا: الاعتكاف والتهجد في المساجد كان غير مرغوب به، لكي لا يحدث أي خلل في عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

ولفت إلى أنه بداية من ليلة 27 سيتم السماح بإقامة صلاة التهجد، وستكون داخل المساجد التي يقام بها صلاة التراويح، متابعا: نحن أكثر الناس شوقا وحرصا على فتح المساجد لصلاة التهجد.

وأوضح أن توقيت صلاة التهجد سيتم تنظيمها مع المديريات والمساجد، منوها بأن معايير اختيار الأئمة يخضع لضوابط مهو، من ضمنها سعة الآفق والثقافة.

واسترسل: نحن نسعى إلى تقديم إمام لديه وعي بما يتم من صراعات حوله، مشددا على أن الأئمة يخضعون لدورات تدريبة خاصة بالتعامل مع السوشيال ميديا.

وتحدث عن واقعة حادثة مسجد الإمام المراغي، قائلا: تفاصيل الواقعة مختلفة تماما عن ما نشر على السوشيال ميديا، مشددا على أن صلاة العيد ستؤدي في المساجد المخصصة لصلاة الجمعة، وسيتم فتح المساجد قبل الصلاة بنصف ساعة.

البنك الأهلي
وزارة وزارة الأوقاف الأوقاف وزير الأوقاف صلاة صلاة العيد الصلاة أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB