موقع السلطة
الخميس، 19 سبتمبر 2024 06:44 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

خطط بريطانية مرتقبة لتنويع مصادر الطاقة

بريطانيا-أرشيفية
بريطانيا-أرشيفية

تعتزم المملكة المتحدة الإعلان عن تفاصيل خطط لتنويع مصادرها من الطاقة هذا الأسبوع، في وقت تجبر فيه الحرب في أوكرانيا والعقوبات المفروضة على روسيا وارتفاع تكاليف المعيشة في أوروبا، الدول على القيام بإعادة ترتيب عاجلة لتوجيهاتها فيما يتعلق بتوليد الكهرباء وتدفئة المنازل.

ووفقا لوكالة "بلومبرج" للأنباء فإن التركيز الرئيسي ينصب على الطاقة النووية وطاقة الرياح، وهما مجالان لا يخلوان من الجدل.

وقال وزير النقل البريطاني جرانت شابس اليوم الأحد إنه يتوقع أن يرى مقترحات لبناء المزيد من المفاعلات النووية، بما في ذلك المفاعلات الأصغر من حيث القدرة الإنتاجية، وتوسيع مزارع الرياح البحرية.

وأضاف لشبكة "سكاي نيوز" : "لا أؤيد زيادة كبيرة في مزارع الرياح على البر، فهي قد تبدو قبيحة لعيون السكان، كما أنها تتسبب في مشكلات تتعلق بالضوضاء".

واستطرد بالقول :"لأسباب تتعلق بحماية البيئة، فإن السبيل للتوسع في توليد الطاقة من الرياح هو إلى حد كبير إقامتها في البحر".

وسلطت الحرب في أوكرانيا الضوء على واردات الطاقة. ويعمل الاتحاد الأوروبي على مضاعفة جهوده لتقليل الاعتماد على روسيا، خاصة فيما يتعلق بالغاز.

وصرح وزير الدولة البريطاني للأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية كواسي كوارتنج في مقابلة صحفية نشرت اليوم بأن المملكة المتحدة قد تبني ما يصل إلى سبع محطات نووية جديدة بحلول عام 2050 .

البنك الأهلي
بريطانيا خطط الطاقة تنوع الطاقة مصادر مصادر الطاقة أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB