موقع السلطة
الخميس، 19 سبتمبر 2024 06:50 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

ضبط 1273 قضية تموينية بمضبوطات 189 طنا خلال 24 ساعة

الداخلية_أرشيفية
الداخلية_أرشيفية

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط 1273 قضية تموينية بينها قضية تموينية متنوعة من بينهم قضايا حجب سلع غذائية، وبيع بأزيد من السعر الرسمي، والاستيلاء على السلع المدعومة خلال 24 ساعة.

وواصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بإشراف اللواء عصام العزب مدير الإدارة، بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام بإشراف اللواء علاء الدين سليم، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية أسفرت عن ضبط 1273 قضية تموينية متنوعة.

وجاء من بين القضايا 7 قضايا حجب سلع غذائية بإجمالي مضبوطات بلغت ( 132 طنًا، و10 آلاف قطعة)، و9 قضايا استيلاء على سلع مدعومة بمضبوطات ( أكثر من 8 أطنان، و5 آلاف لتر)، وقضية بيع بأزيد مواد بناء بمضبوطات بلغت 5 أطنان "أسمنت"، و70 قضية بيع بأزيد من السعر بمضبوطات بلغت (43 طنًا، 1799 عبوة، 14500 قطعة، 1200 لتر، 213 أسطوانة) بإجمالي مضبوطات (189 طن، 1799 عبوة، 24500 قطعة، 213 أسطوانة بوتاجاز، و6200 لتر "زيت طعام – مواد بترولية").

وكان أبرزها:

ضبط (أكثر من 6 أطنان "أرز أبيض، سكر حر") بدون مستندات مجهولة المصدر لعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول بحوزة مالك محل لتجارة السلع الغذائية بالشرقية.

كما تم ضبط 6 طن "دقيق أبيض، سكر حر، مكرونة، زيت طعام" بدون مستندات مجهولة المصدر لعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول بحوزة المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية.

فيما تم ضبط أكثر من 5 أطنان "دقيق أبيض، سكر حر، مكرونة، زيت طعام") بدون مستندات مجهولة المصدر لعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول بحوزة مدير مسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية.

وفي المنوفية ضبط أكثر من 5 أطنان منظفات صناعية "صابون سائل، سلفونيك") معبأة داخل عبوات بدون مستندات مجهولة المصدر لعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول بحوزة (مالك مخزن لتجارة المنظفات الصناعية "بدون ترخيص") بالمنوفية.

وفي السويس ضبط أكثر من 37 طن "فول، عدس، أرز، زيت، فاصوليا، مسلى" معبأة داخل عبوات بدون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالاقتصاد المصري، بحوزة صاحب مخزن لتجارة السلع الغذائية "بدون ترخيص".

وفي البحيرة ضبط أكثر من 20 طن مكرونة معبأة داخل شكائر وعبوات بدون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن البيع والتداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالاقتصاد المصري بحوزة مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية "بدون ترخيص".

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل واقعة وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.

البنك الأهلي
وزارة الداخلية سلع غذائية الإدارة العامة دقيق أبيض المنوفية السويس البحيرة الإجراءات القانونية اخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB