موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 07:18 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

صحيفة ألمانية رائدة تسحب مراسليها من روسيا بسبب قانون الإعلام المعدل

ألمانيا-أرشيفية
ألمانيا-أرشيفية

سحبت صحيفة "فرانكفورتر الجماينه تسايتونج"إف إيه زد الألمانية مراسليها الاثنين من روسيا بعد تعديل قانون الإعلام الذي أقره البرلمان الروسي.

يذكر أن هذا التعديل يتيح فرض عقوبات مالية كبيرة والسجن لمدة تصل إلى 15 عاما في حال نشر معلومات كاذبة مزعومة عن القوات المسلحة الروسية.

وكتب الناشر برتولد كولر في تعليق نُشِر أمس الاثنين أن هناك " وكالات أنباء ومحطات وصحفا أجنبية أتاحت لهذا السبب لمراسليها وصحفييها مغادرة موسكو مبدئيا، وهذا ما قررته، إف إيه زد".

من جانبها، قالت متحدثة باسم "إيه إنه لم يتحدد بعد الجهة التي سيعمل منها مراسلا الصحيفة.

كانت القناتان الأولى "إيه آر دي" والثانية "زد دي إف" بالتلفزيون الألماني أعلنتا تعليق التغطية الإعلامية من استوديوتهما في موسكو مبدئيا، كما أعلنت إذاعة "دويتشلاند راديو" ومحطة "سي إن إن" ووكالة "بلومبرج" ومحطة "بي بي سي" ووسائل إعلام أخرى تعليق عملها في روسيا بشكل كامل أو جزئي.

وأضاف كولر في تعليقه أن "نظام (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين ألغى بقوانينه الرقابية التي تتعارض مع الدستور الروسي آخر ما تبقى من حرية الصحافة في روسيا".

وتابع أن "مراسلينا سيتابعان تغطية الأخبار عن روسيا بكل دقة وصدق من مكان يستطيعان فيه أن يتحدثا ويكتبا بحرية بدون أن يواجها تهديدا بالسجن. والأمر الذي لا يزال باقيا هو أنهما لا يفضلان مكانا آخر للقيام بهذا عن موسكو".

البنك الأهلي
ألمانيا صحيفة صحيفة ألمانية جريدة غلق إغلاق أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB