موقع السلطة
الإثنين، 16 سبتمبر 2024 08:23 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

وزيرة الدفاع الألمانية تعتزم تحسين التجهيزات الشخصية للجنود

وزيرة الدفاع الألمانية-أرشيفية
وزيرة الدفاع الألمانية-أرشيفية

تعتزم وزيرة الدفاع الألمانية كريستينه لامبرشت تحسين التجهيز الشخصي بصفة خاصة لجنود الجيش الألماني من خلال الأموال الإضافية المخطط ضخها للجيش.

وقالت لامبرشت لصحيفة "بيلد أم زونتاج" الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد: "جندياتنا وجنودنا يقومون بعملهم بالتزام مثير للإعجاب وبأعلى مستوى من الاحترافية- إنهم يكفلون حريتنا- لذا يستحقون أفضل التجهيزات".

وأضافت الوزيرة الألمانية أنها كلفت المفتش العام إبرهارد تسورن "بإعطاء أولوية لتحسين التجهيز الشخصي للقوات بأقصى سرعة ممكنة. يأتي ذلك حاليا على رأس أجندتي".

يشار إلى أن المستشار الألماني أولاف شولتس أعلن برنامج تسليح ضخم للجيش الألماني على خلفية الأزمة الأوكرانية، ومن المقرر توفير 100 مليار يورو عن طريق صندوق خاص للاستثمار في تسليح القوات.

وصرح رئيس رابطة الجنود الاحتياط بألمانيا، باتريك زنسبورج، للصحيفة الألمانية ذاتها بقوله: "ليس هناك وسائل اتصال حديثة بأعداد كافية"، وأشار إلى أن البحرية بحاجة لزوارق دورية وسفن كبيرة، وهناك أيضا حاجة لأفراد لذلك. ودعا زنسبورج أيضا لزيادة عدد جنود الجيش الألماني من نحو 184 ألف جندي حاليا إلى "أكثر من 200 ألف".

البنك الأهلي
وزيرة الدفاع الألمانية ألمانيا الجنود جنود جنود الجيش الألماني الجيش الألماني أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB