موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 04:31 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

زيادة رأس مال شركة معادن السعودية إلى 25 مليار ريال

شركة معادن السعودية-أرشيفية
شركة معادن السعودية-أرشيفية

أوصى مجلس إدارة شركة التعدين العربية السعودية (معادن) إلى الجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال الشركة 100%، وذلك عن طريق منح أسهم مجانية عبر رسملة 12.31 مليار ريال من باقي الأرباح وجزء من الاحتياطي النظامي؛ وذلك بمنح سهم مجاني مقابل كل سهم يملكه المساهمون.

وقالت الشركة، في بيان صحفي على موقع سوق الأسهم السعودي"تداول"، اليوم الأحد، إن الأحقية ستكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الجمعية العامة غير العادية للشركة (والذي سيتم تحديده لاحقاً) والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى "مركز الإيداع" في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وأضافت أنه حال وجود كسور أسهم فستجمع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

وقالت إن المنحة مشروطة بأخذ موافقة الجهات المختصة والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.
وحققت شركة "معادن"، التي تعمل في إنتاج الذهب وصناعة الألمنيوم والأسمدة الفوسفاتية أرباحا قدرها 7ر5227 مليون ريال بنهاية عام 2021، مقارنة بخسائر 209 ملايين ريال تم تسجيلها خلال نفس الفترة من عام 2020.

البنك الأهلي
شركة معادن السعودية معادن المعادن السعودية أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB