موقع السلطة
الخميس، 19 سبتمبر 2024 01:49 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

بعد القبض عليه.. تعرّف على الاتهامات الموجهة لـ أحمد أبوالنصر

 أحمد أبوالنصر - ارشيفية
أحمد أبوالنصر - ارشيفية

قبل 24 ساعة ألقت الأجهزة الأمنية القبض على دكتور الكركمين أحمد أبوالنصر بعد عدة بلاغات ضده قبل 3 أشهر.

ويواجه الصيدلي المضبوط اتهامات تتعلق بانتحاله صفة دكتور علاج بالأعشاب، وغش المواطنين، وإيهامهم بأنه خبير علاجي، يمكنه علاج جميع الأمراض باستخدام مواد أولية من خلاصة الأعشاب، وأنه يروج لذلك على قناته على موقع "يوتيوب" وإحدى القنوات الفضائية وصفحته الخاصة على شبكة الإنترنت.

وكشفت التحقيقات أن الصيدلي المضبوط سبق وأن تم تقديم فيه بلاغًا للجهات المختصة قبل بسبب ما يبثه عبر القنوات الفضائية وعدم وجود تصريح من الجهات المختصة للأدوية والوصفات التى يقدمها للمواطنين.

وأوضحت تحريات رجال الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة، أن "أحمد أبوالنصر"، مقيم بمحافظة الجيزة، يروج للأعشاب الطبيعية على قناته على موقع "يوتيوب" وإحدى القنوات الفضائية وصفحته الخاصة على شبكة الإنترنت، كما يقوم بالاتجار في أدوية يقوم بتصنيعها في أماكن غير مرخصة ودون اتخاذ الاشتراطات التي تحافظ على صحة المواطنين ومن دون ترخيص من الجهات المختصة.

وتبين أنه يقوم بالترويج لمنتجات علاجية يقوم بتصنيعها من خلال برامج تلفزيونية مدفوعة الأجر يقوم ببثها عبر قنوات فضائية متعددة معظمها غير مرخصة تبث من خارج البلاد، وكذا إدارة عدد من المراكز العلاجية والمنافذ الخاصة ببيع الأدوية وجميعها غير مرخصة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتهم، وتباشر الجهات المختصة التحقيق.

البنك الأهلي
أحمد أبوالنصر الاتهامات قوات الامن الجهات المختصة الإدارة العامة مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB