موقع السلطة
الخميس، 19 سبتمبر 2024 06:22 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ألمانيا تعلن توزيع تراخيص الانبعاثات الكربونية المجانية على قدم وساق

ألمانيا-أرشيفية
ألمانيا-أرشيفية

تراجعت أسعار العقود الآجلة لحصص الانبعاثات الكربونية في ألمانيا بنسبة 4.5% اليوم الجمعة في الوقت الذي توزع فيه ألمانيا الحصص المجانية للانبعاثات للعام الحالي على قدم وساق.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن متحدثة باسم هيئة تداول حصص الانبعاثات في ألمانيا القول إن أكثر من 75% من الشركات المصدرة للانبعاثات في ألمانيا مثل شركات إنتاج الصلب والأسمنت حصلت بالفعل على حصصها المجانية للعام الحالي، مضيفة أن الجزء المتبقي من الحصص المجانية سيوزع بالكامل قبل نهاية الشهر الحالي.

وأشارت بلومبرج إلى أن تأخير توزيع الحصص المجانية في العام الماضي أدى إلى ارتفاع أسعار العقود الآجلة لهذه الحصص بمقدار الضعف. وتراجعت أمس أسعار هذه الحصص إلى أقل مستوى لها منذ 25 يناير الماضي، مع زيادة الضغط على السوق في ظل توزيع عدد كبير من حصص الانبعاثات المجانية.

يذكر أن المصانع الألمانية من بين أكبر مصدري الانبعاثات التي تنشط في سوق تداول حصص هذه الانبعاثات الأوروبية والتي تعتبر مكونا أساسيا في سياسات الاتحاد الأوروبي لخفض الانبعاثات الغازية المسببة للاحتباس الحراري. ويمكن للشركات استخدام حصصها المجانية للعام الحالي من أجل تغطية أي كميات انبعاثات زائدة أصدرتها في العام الماضي عندما يتم تسوية حسابات الانبعاثات للعام الماضي في أبريل المقبل.

وكانت أسعار الانبعاثات الكربونية في الاتحاد الأوروبي قد ارتفعت بنسبة 150% تقريبا خلال العام الماضي، واقتربت في وقت سابق من العام الحالي من مستوى 100 يورو للطن.

البنك الأهلي
ألمانيا توزيع توزيع تراخيص الانبعاثات الانبعاثات الكربونية أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB