موقع السلطة
الإثنين، 7 أكتوبر 2024 12:30 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

بالمشروبات والأطعمة.. تعرفي على طرق علاج الإكتئاب المنزلي

اكتئاب_أرشيفية
اكتئاب_أرشيفية

يعاني الكثير من الأشخاص من الاكتئاب خاصة في فصل الشتاء، لذلك يحتاجون إلى تناول بعض المشروبات والأطعمة التي تساعد على تحسين المزاج.
ووفقا للتقارير، إن تناول الوجبات السريعة عندما تكون مكتئبًا يمكن أن يجعلك في الواقع تشعر بأنك أسوأ.
ونستعرض في هذا التقرير وفقا لما يبحث عنه على مؤشر البحث جوجل، ما يلي :
مشروب يسبب الاكتئاب
قد يكون من الصعب على كثير من الأشخاص التخلص من الكافيين تمامًا من نظامهم الغذائي، ومع ذلك، من الجيد تناول المشروبات المحتوية على الكافيين باعتدال فقط، خاصة عندما تعاني من أعراض تشبه أعراض الاكتئاب.
يمكن للكافيين أن يعطل أنماط النوم ويجعلك تشعر بالقلق، وكلاهما لن يساعد في علاج الاكتئاب.
يجب على الأشخاص الذين يشربون أكثر من 400 ملليجرام من الكافيين يوميًا، أي ما يعادل أربعة أكواب من القهوة المخمرة، التفكير في التقليل من تناوله.
تجنب السكر المكرر طريقة أخرى لـ تحسين مزاجك، قد يجعلك السكر تشعر بمزيد من النشاط في البداية، التزم بالأطعمة التي تحافظ على نسبة السكر في الدم عند مستوى متساوٍ، يمنحك تناول الأطعمة التالية مستوى ثابتًا من الطاقة، البروتين الخالية من الدهون، الكربوهيدرات المعقدة ، مثل الحبوب الكاملة، فواكه وخضراوات.
أطعمة لعلاج الاكتئاب
إن الفوائد الجسدية العديدة للحفاظ على نظام غذائي متوازن وصحي معروفة جيدًا، ومع ذلك قد لا تعرف كيف يمكن أن تساعد هذه النصائح الغذائية البسيطة في رفع الحالة المزاجية، ومستويات الطاقة، والشعور العام بالرفاهية.
وعندما تشعر بالاكتئاب، أو حتى تتأثر سلبًا بالتغير في المواسم، فإن معرفة الأطعمة المناسبة لتناولها يمكن أن يساعدك في التغلب على هذه الأعراض والحفاظ على الاكتئاب بعيدًا.
- الكربوهيدرات "الجيدة" لتعزيز المزاج
يؤدي تناول الكربوهيدرات إلى تحفيز عقلك على إطلاق الناقل العصبي السيروتونين لرفع الحالة المزاجية، لذا بدلاً من محاولة تجنبها يمكن أن يكون تناول النوع الصحيح من الكربوهيدرات خيارًا جيدًا عندما تشعر بالإحباط، حاول الابتعاد عن الوجبات الخفيفة السكرية وتناول الفاكهة، وخضروات
الأطعمة الغنية بالألياف.
2- أوميجا 3
الفائدة الرئيسية المرتبطة بأوميجا 3 هي تحسين وظائف المخ، ومع ذلك ، أظهرت الدراسات أن الأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3 يمكن أن تساعدك أيضًا في إدارة أعراض الاكتئاب.
وتشمل الأطعمة التي تعتبر مصادر جيدة لأوميغا 3 ما يلي:
السمك
المكسرات
زيت الكانولا
زيت بذور الكتان
المكسرات
الخضار ذات الأوراق الخضراء الداكنة
4- فيتامين د
أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من نقص في فيتامين د يميلون إلى تجربة الأعراض المرتبطة بـ الاكتئاب، يمكنك الحصول على فيتامين د من الشمس، ولكن يمكنك الحصول عليه أيضًا من طعامك، تأكد من تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د بانتظام ، مثل:

السمكة
التوفو
حليب
علاج الاكتئاب بالعسل
إذا كنت ترغب في تقليل مستويات التوتر لديك أو خفضها، فلا يتعين عليك بالضرورة الاعتماد على الوصفات الطبية، أضف بعض العسل النقي إلى الطعام أو المشروب، تؤدي العناصر الغذائية الموجودة في العسل إلى تأثير مهدئ، خاصة عند تناوله بكميات كبيرة.
علاج الاكئئاب بفيتامين ب
تم ربط المستويات المنخفضة من الفيتامينات B6 و B9 و B12 - أو البيريدوكسين، والفولات، والكوبالامين، على التوالي - بزيادة خطر الإصابة بـ الاكتئاب.
تشارك هذه الفيتامينات في إنتاج مادة السيروتونين، المعروف أيضًا باسم هرمون السعادة، على هذا النحو ، قد يكون لها تأثيرات تحسن الحالة المزاجية، بالإضافة إلى ذلك فإن نقصها يمنع إنتاج السيروتونين من حمض أميني يعرف باسم هوموسيستين. يؤدي هذا إلى ارتفاع مستويات الهوموسيستين، مما قد يؤدي إلى تفاقم أعراض الاكتئاب، بالإضافة إلى ذلك، ترتبط المستويات المنخفضة من حمض الفوليك باستجابة ضعيفة لمضادات الاكتئاب، بينما ثبت أن تناول مكملات الفولات يحسن الاستجابة.
عصير لعلاج الاكتئاب
وجدت الأبحاث أيضًا علاقة عكسية بين فيتامين سي والاكتئاب، هذا يعني أن المستويات المنخفضة من الفيتامين قد تزيد من خطر الإصابة بالاكتئاب ، بينما ترتبط المستويات المرتفعة بتحسن الحالة المزاجية، لهذا السبب قد يحارب القلق والاكتئاب والاضطرابات الأخرى المرتبطة بالتوتر.
يبدو أن فيتامين C يشارك في الأنظمة الكيميائية التي تحتوي على هرمون السيروتونين والنورادرينارجيك والدوبامين، في حالة عدم التنظيم، يُعتقد أن هذه الأنظمة تساهم في الاكتئاب.
تشير الدراسات إلى أن تناول مكملات فيتامين ج قد يكون له تأثيرات مضادة للاكتئاب ويحسن الحالة المزاجية، يقترحون أيضًا أن النظام الغذائي الغني بفيتامين سي قد يكمل العلاجات الطبية التقليدية، وخاصة في الأشخاص المقاومين للعلاج.
والعصائر التي تحتوي على فيتامين سي هي البرتقال والفراولة والكيوي والجوافة.
علاج الاكتئاب بالزنك
الزنك هو أحد مضادات الأكسدة الأخرى، تم ربط نقص الزنك أيضًا بتطور السلوكيات الشبيهة بالاكتئاب، بالإضافة إلى زيادة حدة القلق وأعراض الاكتئاب.
تُظهر الدراسات البشرية والحيوانية أن مستويات الزنك تبدو الأدنى لدى الأشخاص الذين لا يستجيبون للأدوية المضادة للاكتئاب.
قد يؤدي تناول الزنك إلى تحسين فعالية الأدوية المضادة للاكتئاب بأكثر من 50٪.


البنك الأهلي
اكتئاب أطعمة سمك حلوى اكتئاب منزلي اخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB