موقع السلطة
الإثنين، 16 سبتمبر 2024 07:27 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

مع بداية 2022.. سقوط 5 نجوم من الحياة خلال 9 أيام.. والإبراشي الفاجعة الكبرى

الإبراشي - ارشيفية
الإبراشي - ارشيفية

مع بداية 2022، استطلع الكثير من المواطنين بعام مليء بالفرحة والبهجة، إلا أن مع أيامها الأولى رحل عن عالمنا أبرز نجوم المجتمع، وكانت البداية مع رحيل الإعلامي ابراهيم حجازي والفنانة مها أبوعوف وأحمد الحجار وتهاني الجبالي وأخيرا وائل الإبراشي.

رحيل الإعلامي إبراهيم حجازي

رحل الكاتب الصحفي والإعلامي إبراهيم حجازي، عن عالمنا يوم 3 يناير عام 2022، عن عمر ناهز الـ67 عامًا، وذلك بعد وعكة صحية نقل إلى الرعاية المركزة بسببها؛ حيث كان يعاني توابع إصابته بفيروس كورونا، فضلًا عن حدوث بعض المشكلات الصحية الأخرى.

وتوفى إبراهيم حجازي ورحل عن عالمنا، بعدما جمعته قصة حب كبيرة مع نادية المستكاوي، وهي بنت الناقد الكبير نجيب المستكاوي، وأخت الناقد الرياضي حسن المستكاوي، وقد حكى الراحل إبراهيم حجازي، في حوار سابق تفاصيل قصة حبهما، وكيف ساعدته في أن يصبح ناقدًا رياضيًا بارزًا في الشارع الكروي المصري.

رحيل الفنان أحمد الحجار

توفي الفنان أحمد الحجار شقيق النجم على الحجار، وابن المطرب والملحن إبراهيم الحجار، عن عمر 65 عامًا، في يوم 4 يناير عام 2022، وذلك بعد إصابته بسكتة قلبية مفاجئة أثناء مشاهدته التليفزيون فى المنزل، حسبما قالت أسرة الفنان الراحل.

والفنان الراحل أحمد الحجار، تربى في عائلة فنية، يقودها من أب مطرب وملحن ومعلم لقواعد الغناء والموسيقى، وكانت والدته تتمتع بصوت عذب وتجيد غناء أغنيات ليلى مراد وأسمهان، كما أنه التحق بالمعهد العالى للموسيقى العربية، وتعلم العزف على آلتي العود والبيانو، كما درس النوتة الموسيقية والمقامات الشرقية والغربية.

وفاة الفنانة مها أبوعوف

توفيت الفنانة مها أبو عوف، يوم الخميس الماضي 6 يناير 2022، في أحد مستشفيات القاهرة الجديدة، بعد صراعها مع مرض السرطان؛ حيث عانت منه قبل وفاتها، وكذلك بعد إصابتها بالتهاب رئوي حاد نقلت بسببه للعناية المركزة حتى فارقت الحياة.

والفنانة مها أبو عوف أخت الفنان الراحل الكبير عزت أبو عوف، وبنت الملحن أحمد شفيق أبو عوف، وكانت قد اشتركت مع شقيقها عزت وشقيقاتها الثلاث منى ومنال وميرفت، في تكوين فرقة "الفور إم" في نهاية السبعينيات، وهي الوحيدة بين شقيقاتها التي استمرت بالعمل الفني والتمثيل، بعد دراستها في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وفاة تهاني الجبالي

توفيت المستشارة تهاني الجبالي، نائبة رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقًا، في 9 ينايرالماضي عن عمر ناهز الـ71 عاما، جراء إصابتها بفيروس كورونا.

ولدت الجبالي، لأسرة من مدينة طنطا. حصلت على المركز الخامس على مستوى الجمهورية في شهادة الثانوية العامة، لتلتحق بكلية الحقوق جامعة المنصورة، وتخرجت فيها عام 1973، كما حصلت على دراستها العليا في الشريعة الإسلامية والقانون الدستوري.

اشتغلت الجبالي بالمحاماة لـ 30 عاما، لدى محكمة النقض والمحاكم العليا، حتى قرار تعيينها كقاضية، تم انتخابها كأول عضوة في المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب؛ لتصبح أول سيدة مصرية وعربية يتم انتخابها بالاتحاد منذ تأسيسه عام 1944.

رحيل وائل الإبراشي

رحل عن عالمنا الإعلامي الكبير وائل الإبراشي، بعد صراع مع فيروس كورونا في 9 يناير الماضي.

كانت الصحافة هى أول محطات الحياة العملية للإعلامي وائل الإبراشي، فعمل في عدة جرائد منها روزاليوسف ثم عمل في جريدة صوت الأمة، وبعد ذلك انتقل إلى العمل في تقديم البرامج من خلال برنامج العاشرة مساءً.

البنك الأهلي
تهاني الجبالي وائل الابراشي إبراهيم حجازي  وفاء مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB