موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 10:26 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

التنمر عرض مُستمر.. ”الطوخي” يكشف مفاجآت قضية المستشار.. و”آية” قصة أول حكم محكمة

وزير العدل
وزير العدل

بين الحين والآخر تُطالعنا الوسائل الإعلامية بقضايا التنمر ، والتي تُعد مسلسل متواصل مشاهده منذ سنوات عديدة، وكانت بداية الأمر بين التلاميذ في المدارس وبعدها وصل الأمر للمدرسين أنفسهم ثم لنجوم المجتمع حتى وصلت إلى ساحة القضاء.

فكانت قضية القاضي "م.ص.ع" الأبرز في مثل هذه الحالة كما تعد الأولى من نوعها لمثل هذه الفئة، حيث حصل على حكم بالتعويض في قضية تنمر.

تعود تفاصيل الواقعة حينما اتهم القاضي خصومه بالتنمر عليه وذلك من خلال مذكرة تم تقديمها إلى أحد المحاكم للدفاع ضد القاضي، مطالبين المحكمة بعلاجه نفسيا في أحد المصحات النفسية والعقلية.

وفي سياق ما سبق، قال عليان الطوخي، محام، إن قضية التنمر على القاضي فريدة من نوعها أن يقوم القاضي "م.ص.ع" برفع دعوى قضائية يتهم فيها خصومه بالتنمر، لاستغلال سلطاته وصداقاته مع القضاة، مشيرا إلى أنه فوجيء بحجم المجاملات التي تشهدها ساحات المحاكم خاصة فيما إذا كان الخصم في القضايا، قاضي يعمل بوزارة العدل.

وطالب الطوخي الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل ووقف القاضي عن مزاولة عمله كقاضي بوزارة العدل لحين إنهاء اجراءات التقاضي وذلك حتى لا يحدث تعارض مصالح بين كون القاضي خصما وكونه قاضيا يجلس على منصة القضاء العادل والشامخ في مصرنا العزيزة.

وأشار المحام إلى أن القاضي الذي جعل من نفسه ضحية التنمر للنيل من خصومه كيف له أن يكون محايدا أمام الله وهو يصدر أحكاما قضائية.

قضية القاضي تذكرنا بأول قضية تنمر صدرت لها حكم بالمحكمة، وكانت لبطلة الجهورية في الريشة وألعاب القوى للإعاقات الحركية، آية هشام.

تعرضت آية للتنمر ضد مجموعة من السيدات اللاتي تنمرن بها، وبعد حكم المحكمة لصالحها قالت : " سعيدة برجوع حقي"، وكنت أتابع القضية يوميا مع المحامي لأني كنت مصممة على أخذ حقي من المتنمرين الذي يتعمدون اهانتي والسخرية مني كل يوم، وأضافت أنها لجئت للقضاء بعد تعرضها للتنمر والضرب والإهانة من قبل 3سيدات من جيرانها، وجاء حكم السجن 6أشهر وكفالة ألف جنية ليرد لي كرامتي

ومن تفاصيل أول قضية تنمر داخل المحكمة إلى قصص تعرض النجوم للتنمر نسردها لكم خلال السطور التالية:

شيكابالا والكلب الأسود

تعرض محمود عبد الرزاق شيمابالا نجم نادى الزمالك، للعديد من ألوان التنمر بعد قيام البعض بتداول فيديو يوضح قيام عشرات من الشباب المحتفلين بفوز الأهلى بدورى أبطال أفريقيا على الزمالك 2/1، بإحضار كلب أسود يرتدى "تى شيرت" الزمالك فى ميدان صلاح الدين الشهير بوسط مدينة الأقصر، حيث كان يتواجد أكثر من 5 آلاف مشجع أهلاوى، وقام الشباب بالتنمر على شيكابالا من خلال رفع الكلب والهتاف "شيكا، شيكا"، هذا بخلاف التنمر على نجله وزوجته.

ابنة عمرو السولية

القصة بدأت عندما نشر اللاعب صورا له ولطفلته ليلى عبر حساباتها على مواقع التواصل ويفاجأ بتعليقات على طريقة ملابسه، ويطالبونه بإلزامها بملابس محترمة بحسب وصفهم حتى تنشأ على الطريقة الصحيحة، فيما تغزل آخرون فى الطفلة بشكل مبالغ فيه، واستفزت التعليقات الأب ليرد بغضب شديد، قائلاً إن ابنته ليلى تبلغ من العمر 3 سنوات ونصف ورأى المعلقون على ملابس ابنته كـ"الخنازير" أو مرضى، كما أعلن لجوءه إلى النيابة من أجل إيقاف المتنمرين.

منتخب السيدات

واجه منتخب مصر للسيدات حملة تنمر عنيفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية عقب الفوز على لبنان في التجربة الودية الدولية التي جمعت المنتخبين علي استاد اتحاد الشرطة الرياضي ضمن استعدادات منتخبنا الوطني لتصفيات كأس الأمم الأفريقية وكأس العالم، حيث قام بعض المتنمرين بكتابة تعليقات غير لائقة على صور المنتخب، وتداولها رواد مواقع التواصل، قبل أن يتضامن معهن عددًا من نجوم الكرة أبرزهم شيكابالا نجم الزمالك وأحمد ياسر ريان مهاجم الأهلى.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة التنمر قضية التنمر القاضي المستشار الطوخي
tech tech tech tech
CIB
CIB