موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 08:40 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

”مكرم” تكشف عن استراتيجية التواصل مع المصريين في الخارج بعد جائحة كورونا

نبيلة مكرم - ارشيفية
نبيلة مكرم - ارشيفية

كشفت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، استراتيجية التواصل مع المصريين في الخارج بعد جائحة كورونا، وقالت إن وزارة الهجرة منذ عودتها عام 2015 كانت تعمل على التكليفات الرئاسية الهامة فيما يتعلق بالتواصل مع المصريين في الخارج و تلبية احتياجاتهم و الاستفادة من خبراتهم.

جاء ذلك خلال كلمة لها في صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الذى يعقد تحت عنوان :" المصريون في الخارج.. نجاحات وتحديات ومساهمة في تنمية الاقتصاد الوطنى".

وقالت الوزيرة إن التواصل مع المصريين في الخارج قبل جائحة كورونا كان التواصل بشكل معين و الآن أصبح التواصل بشكل آخر، متابعة :" حتى نعد لهذه الاستراتيجية كان لابد من الاستفادة من المصريين في الخارج، و على أساس ذلك نظمت وزارة الهجرة احتفالية دعت فيها كل المشاركين من البرلمان المصرى و كل المشاركين بأحوال المصريين في الخارج وأعدها بروفيسور كان قد أعد أكثر من 50 دراسة لمجتمعات من المهاجرين في الخارج استفادة بها الدول".

ونوهت وزيرة الهجرة الى أن الوزارة تعد لورشة عمل تعقد في أوائل العام المقبل لدراسة هذه الاستراتيجية، لافتة الى أن التواصل مع المصريين في الخارج اختلف تماما بعد جائحة كورونا، و أن كل الجلسات الحوارية معاهم و اللقاءات تتم بتقنية زوم وأن ذلك سهل أشياء كثيرة وفتح للوزارة مبادرات كثيرة في ظل هذه الجائحة.

البنك الأهلي
الهجرة وزارة الهجرة المصريين في الخارج كورونا نبيلة مكرم مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB