موقع السلطة
الجمعة، 6 سبتمبر 2024 04:02 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

«عطلات عيد الميلاد».. الذهب يرتفع قبيل الاحتفال بأعياد الميلاد

الذهب
الذهب

ارتفع أأسعار الذهب مع تراجع الدولار الأمريكي، حيث فضل المستثمرون في الوقت الحالي الاتجاه إلى المعدن النفيس باعتباره ملاذا آمنا، مع حالة عدم اليقين والقلق بشأن المتحور أوميكرون وتأثيره على الأوضاع الاقتصادية.

وسجل سعر الذهب الفوري ارتفاعاً بنسبة 0.19% عند مستوى 1807.07 دولار للأوقية، فيما ارتفعت العقود الآجلة للذهب 0.29% إلى 1807.5 دولار.

 

وتشير توقعات المحللين التي جاءت في مذكرة بحثية اطلعت عليها «الوطن»، إلى أن المعدن الأصفر يتجه إلى تحقيق مكاسب أسبوعية ثانية تبلغ نسبتها 0.5%، وهو ما يؤكد على أن المعدن الأصفر سيشهد ارتفاعا مع بداية العام الجديد 2022.

وقال مايكل لانجفورد المدير في «AirGuide» لاستشارات الشركات والاستثمارات، إن هدوء التداولات بسبب عطلات عيد الميلاد يدعمان الذهب ليظل يتداول فوق مستوى 1800 دولار أمريكي، وفقاً لـ«رويترز».

وسمحت الولايات المتحدة يوم الأربعاء بطرح عقار فايزر المضاد للفيروسات Covid-19، للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا فأكثر المعرضين لخطر الإصابة بأمراض خطيرة، فيما يتحرك مؤشر الدولار الأمريكي بالقرب من أدنى مستوى له في أسبوع واحد مقابل سلة من العملات، مما يجعل الذهب أقل تكلفة لحاملي العملات غير الأمريكية.

وحقق الذهب في السوق المصري، اليوم الخميس، ارتفاع في الأسعار وصلت إلى 7 جنيهات للجرام، حيث يسجل سعر الذهب عيار 24 المعروف اليوم ما بين 901 إلى 903 جنيه للجرام، فيما سجل سعر جرام الذهب عيار 21، الأكثر مبيعًا في السوق المصرية، اليوم ما بين 788 إلى 790 جنيهًا، للجرام، ويتراوح سعر الذهب عيار 18 ما بين 675 إلى 677 جنيهًا للجرام.

 

البنك الأهلي
الذهب سعر الذهب أسعار الذهب جرام الذهب سعر الجرام المعدن أوقية الذهب السلطة مصر موقع السلطة أخبار مصر أخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB