موقع السلطة
الخميس، 19 سبتمبر 2024 01:47 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل. تعيينات جديدة في جهاز الاستخبارات بـ السودان

رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان
رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان

عين مجلس السيادة السوداني، برئاسة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، أمس السبت، اللواء محمد صبير، مديراً لجهاز الاستخبارات العسكرية، كما عين المجلس الفريق أحمد المفضل، مديراً لجهاز الأمن والمخابرات.

وقالت مصادر لقناة «العربية/ الحدث»، إنه تم إعفاء مدير الاستخبارات العسكرية في الجيش، ياسر عثمان، ومدير جهاز الأمن، جمال عبدالمجيد، فيما أعفت السلطات السودانية، أعفي مدير الشرطة الفريق أول خالد مهدي إبراهيم الإمام ونائبه الصادق علي إبراهيم، بقرار من رئيس الحكومة، عبدالله حمدوك، استناداً إلى أحكام الوثيقة الدستورية.

وقال مجلس الوزراء السواني، إنه تم تعيين كل من فريق شرطة حقوقي عنان حامد محمد عمر، مديراً عاماً للشرطة، ولواء شرطة مدثر عبدالرحمن نصر الدين عبدالله نائباً له ومفتشاً عاماً.

من جانبها، نقلت وكالة «رويترز» للأنباء ع عن مصادر عسكرية سودانية قولها إن 6 من صفوف الجيش السوداني قتلوا من جراء هجوم القوات الإثيوبية على الحدود. وكانت القوات المسلحة السودانية، اقلت في وقت سابق، في بيان، إن قواتها العاملة في تأمين الحصاد بالفشقة الصغرى في منطقة بركة نورين تعرضت لاعتداء وهجوم من مجموعات للجيش والمليشيات الإثيوبية، والتي استهدفت ترويع المزارعين وإفشال موسم الحصاد والتوغل داخل الأراضي السودانية.

وأشارت القوات المسلحة السودانية، إلى تصديها للهجوم وتكبيد الإثيوبيين خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء السودان «سونا».

البنك الأهلي
مجلس السيادة السوداني السودان نائب رئيس مجلس السيادة حميدتي إثيوبيا الجيش السوداني البرهان مصر أخيار مصر السلطة موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB