موقع السلطة
الخميس، 19 سبتمبر 2024 01:28 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

«الري»: استخدمنا سدين لحجز 6 ملايين متر مكعب من مياه سيول أسوان

السيول في أسوان
السيول في أسوان

قال المهندس محمد غانم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الري والموارد المائية، إن السيول الومضية تختلف شدتها من عام لآخر، ولكن مصر تستعد منذ سنوات، لافتا إلى أن هذه السيول متغيرة الشدة والاتجاه وهي صفة تميز السيول الومضية، مشيرا إلى أن وزارة الري تبذل جهودها لحماية محافظات الوجه القبلي والبحر الأحمر ومطروح وأسوان.

وأضاف «سليمان» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «الحياة اليوم» المذاع عبر فضائية «الحياة» ، اليوم الأحد، وتقدمه الإعلامية لبنى عسل، أن الوزارة بنت منشآت حمت المدينة بجانب بناء سدين جمعوا 6 ملايين متر مكعب من المياه وقللت اندفاع المياه على الجبال لتكون قدوة تدميرية.

وأوضح أن السدود تكون بحيرات صناعية ويسكنها تجمعات بدوية يستفيدون من هذه المياه من خلال سحب المياه بشكل مباشر لاستخدام الرعي والري أو وجود ترشيح طبيعي يؤدي إلى تواجد المياه في الآبار، ما يمكنهم من استخدامها.

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الري والموارد المائية: «عندنا نقمة بنحولها لنعمة عشان ميكونش في تأثير كارثي وبتبقى مصدر إضافي للمياه نستفيد منه: مش بنستنى السيول علشان نتحرك لكن خططنا متواجدة منذ سنوات وشهور ماضية».

وتعرضت محافظة أسوان لسيول شديدة تسببت في ظهور عقارب لدغة المواطنين وقتلت بعض الأشخاص وأصيب أشخاص آخرون وسط تدخل السلطات من أجل تقليل الخسائر بعد انهيار بعض البيوت نتيجة السيل الشديد.

 

 

 

 

البنك الأهلي
السيول أسوان سيول عقارب الري وزارة الري السلطة مصر موقع السلطة أخبار أخبار مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB