موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 02:51 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير الأوقاف يفتح النار على المتطرفين

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

افتتح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف مسجد التقوى اليوم الجمعة بمحافظة الدقهلية بحضور الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية بتكلفة 12 مليون جنيه وعلى مساحة 1200 متر مربع.

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن الجماعات المتطرفة سبيلها الفوضى، ولا مكان لها في الأوطان المستقرة، لأنها لا تقوم إلا على أنقاض الدول، وأن قيادتها غالبا ما يتناحرون فيما بينهم على الأموال والمغانم ، وهذا التناحر يزداد في حالتين: الأولى: إذا تمكنوا من السلطة، والتاريخ المعاصر خير شاهد، والثانية: إذا تعرضت الجماعة لمحنة كما هو الحال في قيادات جماعة الإخوان.

وقال وزير الأوقاف إن قيادات الجماعات المتطرفة على أتم استعداد للتضحية بالشباب المغرر به خدمة لمصالحهم، ولا يعنيهم ما يراق من الدماء، ولا ما يضيع من مستقبل هؤلاء الشباب وعلينا أن نفرق بوضوح بين سبيل الدولة ونفعية الجماعة، فالمصلحة في منظور الدولة هي المصلحة العامة المعتبرة، التي تحقق صالح الوطن وصالح جميع أبنائه، وليست المصلحة الخاصة التي تحقق صالح بعض الأفراد على حساب بعض أو على حساب المجتمع أو على حساب الوطن.

البنك الأهلي
خطبة الجمعة جماعة الإخوان محافظة الدقهلية وزير الأوقاف الدكتور ايمن مختار الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف السلطة موقع السلطة مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB