موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 12:17 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مأساة فتاة تعيش بين رحى الإعاقة وتجاهل المسئولين بقنا (صور)

نشوى عبد الموجود
نشوى عبد الموجود

تعيش نشوى عبد الموجود إحدى الحالات الإنسانية الصعبة في احدي قرى ابوتشت اختارها الله لتصاب بـ الإعاقة عن الحركة بعد إصابتها بـ الكبد والمخ والأعصاب فتصبح حركتها ثقيلة كثقل الأيام عليها وعلى أمها.

السلطة التقت بوالدة نشوى فتقول الأم أن نشوى في بداية عمرها كانت طبيعية لا تعانى من اى مرض أو شكوى من الأمراض ولكن وهى في الثالثة عشر من عمرها انتابتها حالة مرضية إصابتها في الكبد والمخ والأعصاب جعلتها تتحرك كما تابعتم تتحرك بصعوبة وبشكل غريب وهى حاليا بلغت 19 عاما.

ويضيف الأستاذ حسن عثمان احد اهالى مركز أبو تشت: أن نشوى تقيم هي وأمها بإحدى قرى ابوتشت وتوفى عنها والدها واضطرت الأم أن تتحمل مصاريف علاجها وكذلك احتياجات المنزل ويكمل أن علاج نشوى الأم الكثير شهريا وأصبحت لا تستطيع تحمل نفقات العلاج والتي تزيد شهريا.

وتكمل الأم : قمنا بعرض نشوى على القمسيون الطبي من اجل أن يتم صرف إعانة لها من الشئون الاجتماعية وتم إجراء القمسيون واثبات حالتها الصحية المتدهورة وحتى الآن لم نصرف شيئا من الشئون الاجتماعية بابوتشت وطالب الأستاذ حسن أن يتدخل السيد المحافظ والمسئولين بقنا وغلى رأسهم الأستاذ حسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا لحل مشكلة نشوى وتقديم الدعم المادي والمعنوي اللازم لها ولأسرتها

البنك الأهلي
نشوى عبد الموجود الحالات الإنسانية قرى ابوتشت الإعاقة الكبد الأمراض السلطة مصر موقع السلطة أخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB