موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 08:50 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري

أشرف زكي: مهرجان الجونة يعمل وفق خطة والقائمون عليه لديهم رؤية

الدكتور أشرف ذكي والفنانة روجينا
الدكتور أشرف ذكي والفنانة روجينا

قال الدكتور أشرف زكي، نقيب التمثيليين، إن القائمين على مهرجان الجونة في دورته الخامسة، مهتمون به وبشدة، وهو ما انعكس على قوة المهرجان واستمراريته، ومنافسته لأهم المهرجانات الدولية والعالمية، «5 سنين كأنهم 50 سنة، والمهرجان بيشتغل وفق خطة، والقائمين عليه عندهم رؤية».

وأضاف «زكي»، في لقاء مع قناة ON، على هامش الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي 2021، أن وجود عدد كبير من الأفلام المشاركة في المهرجان، يعكس قوة وقدرة القائمين عليه ورؤيتهم الثاقبة، «المهرجان رسالة أمن وأمان للعالم كله إن مصر آمن.

وقدم نقيب الممثلين التهنئة للفنان أحمد السقا، ووصفه بالرمز لمصر، حيث إنه دائما ما يعطي دروسا للشباب المصري كله، «بنباركلك كلنا كفنانين ونقابة، وكل صناع الدراما والسينما، لأنه يستحق أكتر من كده».

وأشارت الفنانة روجينا، إلى أنها فخورة بوجود مهرجان عالمي على أرض مصر كمهرجان الجونة، حيث بات منافسا لمهرجان كان العالمي، «السينما هنا ليها طعم وحالة مختلفة، وببارك لكل القائمين على المهرجان، وبباركلهم على إصرارهم وعزيمتهم للي حصل ليهم أمبارح، وده إصرار وعزيمة».

 

 

وتابعت: «عندي عمل صعب أوي وأهم من اللي قبله، ومقدرش أقول اسم الممثل أو المخرج أو المنتج».

وأعلن القائمون على مهرجان الجونة، تكريم الفنان أحمد السقا، في حفل الافتتاح مساء اليوم الخميس، حيث يحصل على جائزة الإنجاز الإبداعي للنجم أحمد السقا، اعترافًا بمسيرته السينمائية الاستثنائية ومساهمته الفائقة في مشهد صناعة السينما المصرية التي تمتد لأكثر من عقدين.

 

وتستمر فعاليات مهرجان الجونة في الفترة من 14-22 أكتوبر 2021 في مدينة الجونة، بحضور عدد كبير من النجوم والشخصيات العامة، على رأسهم رجل الأعمال نجيب ساويرس، وشقيقه سميح ساويرس، والفنانة يسرا، ومنة شلبي، درة، ليلى علوي، أروى جودة، والفنانة بشرى.

البنك الأهلي
أشرف ذكي نقيب التمثيليين مهرجان الجونة روجينا الدورة الخامسة السلطة مصر موقع السلطة اخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB