موقع السلطة
الخميس، 19 سبتمبر 2024 01:21 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

خبير يكشف سبب عطل جوجل وتيك توك

جوجل
جوجل

قال الدكتور محمد حجازي، رئيس لجنة التشريعات السابق بوزارة الاتصالات، إن عطل منصات التواصل الاجتماعي "فيسبوك وانستجرام وواتس آب" أدت إلى زيادة الضغط على التطبيقات الأخرى منها جوجل وتيك توك، ما أدى إلى بطء هذه السيرفرات بعد تلقي ملايين المستخدمين لشبكات التواصل الاجتماعي.

وأضاف حجازي، أن الأزمة أكدت أهمية هذه المنصات للمستخدمين حول العالم، لافتًا إلى أنه لا بديل عن استخدام هذه المنصات مهما حدث، حيث إن الناس أصبح لديهم تعود على استخدامها دومًا.

أشار إلى أن مصر كانت ضمن الدول التي تأثرت فيها هذه الخدمات والتي نجم عنها شلل تام لهذه المنصات الترفيهية، موضحًا أنه من المبكر الحكم علي أسباب العطل وإن كان منحصرًا في سببين: اختراق للسيرفرات العالمية للشركة، الثاني: عطل فني وتوقف لقواعد البيانات المرتبطة بالعمل مع السيرفرات ما أدى إلى العطل.

وأكد رئيس لجنة التشريعات السابق بوزارة الاتصالات تكبّد فيس بوك ومنصاته التابعة انستجرام وواتس آب خسائر فادحة جراء هذه الأعطال المتكررة والتي لأول مرة تتزامن مع المنصات الأربعة جملة واحدة فيسبوك انستجرام ماسنجر وواتس آب، إضافة أن العطل شمل أجزاء كبيرة من العالم بما فيها أمريكا المقرات الرئيسية لهذه الشركات.

البنك الأهلي
عطل فيسبوك جوجل تيك توك المستخدمين مصر السلطة موقع السلطة اخبار مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB