موقع السلطة
الإثنين، 16 سبتمبر 2024 07:30 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

قافلة طبية تكشف على 3455 مواطنا في أسوان

قافلة طبيبة
قافلة طبيبة

نظمت لجنة تفتيشية مشتركة من جهاز حماية المستهلك والتموين والصحة والوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، اليوم، السبت، حملات مكبرة متتالية داخل الأسواق للإطمئنان على سلامة المنتجات المختلفة المعروضة بالمحلات التجارية ومحلات الجزارة وثلاجات اللحوم والسوبر ماركت والمطاعم والكافتيريات للوقوف على مدى صلاحيتها للإستهلاك الآدمى.

وقد نجحت جهود هذه الحملات في تحرير عدد 4 محاضر مخالفة، وإعدام نحو 91 كيلو مواد غذائية متنوعة غير صالحة، وجار اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

 

على جانب آخر تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، الجهود المبذولة لأعمال القوافل الطبية للكشف والعلاج المجاني للمواطنين داخل المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية ، بجانب القرى الأكثر إحتياجاً المدرجة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى «حياة كريمة» حيث إستهدفت هذه القوافل قرية أبو الريش بحرى التابعة لمركز أسوان، وقرية نجع هلال التابعة لمركز إدفو.

وأوضح الدكتور إيهاب عماد حنفي، وكيل وزارة الصحة بأسوان، أن أعمال القافلة الطبية إستمرت لمدة يومان في كل قرية، حيث تم إجراء الكشف الطبي على عدد «3455» مواطن ومواطنة، لافتاً إلى أن القافلة ضمت عدة خدمات علاجية للمواطنين بعدد من التخصصات المختلفة بالإضافة لعمل التحاليل الطبية، وعقد ندوات توعية للأهالي، وذلك تحت إشراف الدكتور طارق صبح منسق القوافل العلاجية المتنقلة بالمديرية.

 

البنك الأهلي
محافظ أسوان محافظة اسوان أسوان المحافظ الصحة صحة أسوان بأسوان دراو نصر النوبة
tech tech tech tech
CIB
CIB