موقع السلطة
الخميس، 19 سبتمبر 2024 01:11 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

شاهد.. حريق ضخم في منزل فنانة شهيرة (تفاصيل)

ميرفت أمين
ميرفت أمين

لحظات مرعبة ومروعة، عاشتها الفنانة القديرة ميرفت أمين، بعد نشوب حريق هائل أتى على محتويات شركة تقع فى العقار الذى تقطن به فى منطقة المهندسين، بسبب حدوث ماس كهربائى أدى لاشتعال نيران هائلة، التهمت محتويات الشركة، وجعلتها رمادا، إضافة إلى أن الحريق تسبب فى وفاة أحد الموظفين مختنقا بالأدخنة المتصاعدة، من العقار رقم 14 بشارع وادى النيل، وهو حادث جعل النجمة الكبيرة فى حالة صدمة من هول ما شاهدته.

وكشفت التحريات التى جرت حول الحادث، أكدت أن ماسا كهربائيا حدث فى أجهزة الحاسب الآلى بالشركة العاملة فى مجال الدعاية والإعلان، تسبب فى اندلاع الحريق، وتصاعدت ألسنة النيران، وأبلغ أحد السكان قسم شرطة العجوزة، والذى أبلغ بدوره إدارة الحماية المدنية بالجيزة، التى دفعت بسيارات إطفاء، وأخرى مزودة بسلم هيدروليكى، تحسبا لإنقاذ أى سكان عالقين قبل أن تحاصرهم النيران، كما جرى التنسيق مع الجهات المعنية لفصل خدمات الكهرباء، والغاز الطبيعى عن العقار لحين السيطرة على الحريق.

وفيما يقرب من 25 دقيقة، استمرت ألسنة اللهب والنيران مشتعلة، وتعاملت معها الحماية المدنية للسيطرة عليها، قبل امتدادها للشقق المجاورة أو الطوابق الأخرى، فيما شعرت الفنانة القديرة ميرفت أمين بالنيران فى الشركة بالطابق الأسفل، فلجأت إلى سطح العقار مع بعض السكان، ومكثت هناك لدقائق، قبل إجلائها مع بقية السكان، وتأمين نزولهم، أمام أحد العقارات المجاورة، حتى أعلنت الحماية المدنية السيطرة على الحريق بشكل كامل، وجرى إخطار النيابة العامة التى أصدرت عدة قرارات أولها التصريح بدفن جثة الموظف المتوفى، وطلبت تحريات المباحث الجنائية حول الحادث، كما انتدبت المعمل الجنائى للمعاينة وإعداد تقرير حول أسباب الحريق.

جدير بالذكر، أن المخرج عمر عبد العزيز، رئيس اتحاد النقابات الفنية، طمأن الجمهور على الحالة الصحية للفنانة ميرفت أمين، موضحا أنها بخير لكنها في حالة صدمة بسبب الحريق.

وطمأنت الفنانة ميرفت أمين جمهورها قائلة إنها بخير، ولم تتعرض لمكروه، مشيرة إلى أن موقع الحريق كان يفصله عن شقتها طابق واحد فقط.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، قد أعلنت أنها تلقت بلاغا بنشوب حريق داخل مقر شركة للدعاية والإعلان بالعقار رقم 14 شارع وادى النيل بدائرة قسم شرطة العجوزة، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية لمحل الواقعة، وجرى فصل التيار الكهربائي والغاز عن العقار بعد التنسيق مع الجهات المعنية.

وبالفحص تبين احتجاز 4 موظفين عاملين بذات الشركة، وتمكنت قوات الحماية المدنية من خلال الاستعانة بالمعدات الحديثة من السيطرة على الحريق، وإخماده ومنع امتداده إلى باقى وحدات العقار، وإنقاذ 3 أشخاص من المحتجزين داخل الشركة، بينما أسفر الحريق عن وفاة موظف بالشركة، إثر إصابته باختناق.

البنك الأهلي
ميرفت أمين حريق حريق في منزل ميرفت أمين السلطة فن
tech tech tech tech
CIB
CIB