موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 12:14 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

عائد كل ثلاث شهور.. تفاصيل شهادة الصدقة من البنك الأهلي الكويتي

شهادات الإدخار
شهادات الإدخار

تسعى البنوك العاملة بالقطاع المصرفي، للتنافس في تقديم مجموعة مميزة من التسهيلات بالاقتراض والأوعية الادخارية، التي تتلاءم مع احتياجات مختلف العملاء، لجذب المزيد منهم، منها الشهادة الخماسية ذات سعر عائد تنافسي، المقدمة من البنك الأهلي الكويتي، التي صممت خصيصا، لضمان المساهمة مع الجهات الخيرية من خلال تحويل العائد الربع سنوي، لتلك الجهات.

ـ تصدر الشهادات بقيمة 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها.

 

ـ سعر عائد متغير موجه لأية جهة خيرية من اختيار العميل.

ـ سعر العائد بشهادة الصدقة متغيرا، ويستند إلى الأسعار المعلنة من البنك المركزي المصري (سعر خصم البنك المركزي المصري).

ـ الحد الأدنى للشهادة الصدقة هو 1000 جنيه مصري.

ـ دفع العائد: ربع سنوي.

وأوضح البنك، أنه في حالة الحاجة إلى المبلغ المودع في شهادة الصدقة قبل تاريخ استحقاقه، فيتاح للعميل إمكان سحب المبلغ الإجمالي في أي وقت بعد العام الأول، وفي تلك الحالة سيتم تطبيق غرامة استرداد مبكر.

 

ونوه البنك، بأنه لمساعدة الحكومة على محاربة تمويل الإرهاب وغسل الأموال، تتطلب لوائح البنك المركزي، من جميع المؤسسات المالية، أن تسجل المعلومات التي تحدد هوية العميل الذي يفتح الحساب، بما يعني أنه عند فتح الحساب لأي عميل، سيطلب منه ملء «نموذج معرفة العميل»، الذي سيسمح بتحديد هويته.

جاء ذلك في إطار تقديم البنوك العديد من الأوعية الإدخارية المتنوعة، من أجل الحفاظ على العملاء الحاليين وجزب المزيد، بتقديم مجموعة مميزة من الباقات والأوعية الادخارية لتناسب احتياجات العملاء في الحصول على عائد دوري مضمون على أوعيتهم الادخارية، يأتي على رأسها، شهادات الادخار، التي تتمتع بعوائد تنافسية، تصرف في نهاية مدة الشهادة عند الاستحقاق.

البنك الأهلي
شهادة الصدقة شهادات الإدخار شهادات الإدخار الأوعية الإدخارية البنوك أخبار البنوك
tech tech tech tech
CIB
CIB