موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 02:59 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

طارق شوقي: هندسة هتاخد من حاجة وسبعين وأنت طالع

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه حتى الآن لا يستطيع الحكم على ردود أفعال الأهالي على النظام الجديد للثانوية العامة، بعدما أعلنت الوزارة عن نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2020 ظهر اليوم الثلاثاء، مؤكدا أن التغيير دائما ما يحتاج إلى وقت حتى يتقبله الجميع، وأن النظام الجديد ليس إلا جزء من خط طويل نسير به يجب أن نصبر عليه، لافتا إلى أن مؤشرات المرحلة الأولى من التنسيق توضح بشكل كبير التغيير الذي حدث عن السابق، مضيفا: «هندسة هتاخد من حاجة وسبعين وأنت طالع».

وأضاف «شوقي»، خلال مداخلة هاتفية، اليوم الثلاثاء، مع برنامج «حضرة المواطن»، المذاع على شاشة «الحدث اليوم»، أنه يعتقد بأن ما حدث اليوم كان هام للغاية وتخطينا به حاجز معين من الخوف والقلق، كما أنه سيدفعنا نحو سنوات أفضل مستقبلا.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه كان يعلم جيدا أن الأهالي سيصابون بـ «خضة» حين يعرفون مجاميع طلاب الثانوية العامة وسيقارنوها بمجاميع السنين الماضية.

 

 

وتابع: «المرحلة الأولى من التنسيق هتاخد 88% تقريبا بالنسبة لعلمي علوم بدل 98%، وهتاخد 80% علمي رياضة، يعني هندسة هتاخد من حاجة وسبعين واحنا طالعين، وأدبي بيتدي من 65 فعلا»، مؤكدا أن هذا أمر مختلف بدرجة كبيرة عما كان يحدث في السابق، والفكرة بالنسبة لنا أن الرقم المطلق ليس له معنى في حد ذاته على الاطلاق.

وأردف أن دليل النجاح بالنسبة لنا ليس المجموع الكبير، إنما دليل النجاح يتمثل في مستوى فهم واستيعاب الطالب للمنهج الذي درسه، موضحا أن امتحانات هذا العام أفرزت مدى فهم واستيعاب كل طالب لمنهجه.

وأردف أن امتحانات الثانوية العامة كانت مثل أي امتحان معايري في العالم، كالمطبق في بريطانيا وغيره.

ونبه «شوقي»، أن المرحلة الثانية والثالثة من التنسيق ستشهد انخفاض بالحد الأدنى من المجاميع أيضا، مؤكدا أن كل الطلاب بهذه الطريقة سيلتحقون بالجامعات المستهدفة لهم.

البنك الأهلي
نتيجة الثانوية العامة التنسيق التربية والتعليم طارق شوقي تنسيق الجامعات تنسيق الكليات
tech tech tech tech
CIB
CIB