موقع السلطة
الإثنين، 16 سبتمبر 2024 08:56 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الكهرباء: لازم نشيل فيش الأجهزة ومفيش حاجة اسمها قفلته من الريموت

د. أيمن حمزة
د. أيمن حمزة

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة، إن الوزارة لديها وفر في الكهرباء يغطي الاحتياجات الأساسية للمواطنين، ولا وجود لتخفيف الأحمال، مشددًا على أنه يجب على المواطن متابعة استهلاكه للكهرباء ليعرف إلى أي شريحة وصل حتى لا يفاجأ أثناء دفع الفاتورة أو شحن العداد الذكي، مضيفًا: «أنا شخصيا بعملها في بيتي لأنها مهمة جدًا».

وأضاف «حمزة»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «ساعة وساعة»، مع الإعلامية قصواء الخلالي، الذي يُذاع على راديو «نغم إف إم»، أن عداد الكارت الذكي يوضح للمواطن استهلاكه حتى لا يدخل في شرائح أخرى أكبر، كما أن ترشيد الاستهلاك هو الأهم في الاستخدام وفقا للاحتياج فقط، ويجب إطفاء الأجهزة في كل وقت لا تستخدم فيه.

وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى أن أي أجهزة تستخدم في التسخين مثل الكاتل والمكواة والغسالة الأتوماتيك وغيرها، تستهلك الكثير من الكهرباء، وأي جهاز كهربائي لا يحتاجه المواطن يجب إزالة الفيشة الخاصة به من الكهرباء، وكذلك التليفزيون يجب إزالة الفيشة منه.

 

 

وتابع: «مفيش حاجة اسمها قفلته من الريموت كنترول»، كما أنه لا يجب الفتح والغلق المتكرر للأجهزة الكهربائية، ويجب إبعاد الثلاجة عن الحائط، كما أن التكييف يستهلك كهرباء كثيرة، ويجب عدم تقليل درجة الحرارة عن 25 درجة.

 

البنك الأهلي
الكهرباء الطاقة المتجددة قصواء الخلالي
tech tech tech tech
CIB
CIB