موقع السلطة
الإثنين، 16 سبتمبر 2024 08:51 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

البيت الأبيض يؤكد فعالية لقاحات كورونا في الوقاية من الإصابة بمتحور دلتا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

أكد كبير المستشارين الطبيين للبيت الأبيض أنتوني فاوتشي اليوم الإثنين، فعالية اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد في الوقاية من الإصابة بمتحور دلتا أو في التخفيف من حدة المرض.

وحذر فاوتشي في تصريحات له - حسبما نقلت قناة (الحرة) الأمريكية - من أن التهاون في الوقاية والتلقيح يؤدي إلى ظهور سلالات جديدة ، موضحا أن اللقاح يضاعف المناعة لدى من أصيبوا بالفيروس من قبل .

وكان فاوتشي قد دعا أمس الأحد، إلى البدء في التلقيح الجماعي بالولايات المتحدة لوقف تحور فيروس كورونا، مشيرا إلى موافقة نهائية محتملة على لقاحات رئيسية من جانب إدارة الغذاء والعقاقير الفيدرالية خلال الشهر الجاري .

وفي قال كبير المستشارين الطبيين للبيت الأبيض أنتوني فاوتشي: إنه من المرجح جدا أن يحتاج الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة إلى جرعة معززة لمنحهم الحماية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأضاف فاوتشي - في تصريحات نقلتها صحيفة (ذا هيل) الأمريكية: أن الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة بشكل خاص لن يكون لديهم أبدا استجابة مناعية قوية، وقد ثبت أن حماية اللقاح ”تضعف” إلى حد ما بمرور الوقت.

ونوه بأنه حول كبار السن وغيرهم من ذوي الأمراض المزمنة، فليس هناك شك في أنه بمرور الوقت، ستضعف مناعتهم”.

وأعرب فاوتشي عن أمله أن تمنح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الموافقة الكاملة على لقاح كوفيد-19 الخاص بشركة ”فايزر” خلال شهر أغسطس الجاري”.

البنك الأهلي
البيت الأبيض أمريكا
tech tech tech tech
CIB
CIB