موقع السلطة
الخميس، 19 سبتمبر 2024 01:28 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

سفير مصر بموسكو: استئناف رحلات الطيران الروسي إلى شرم الشيخ مهم جدا

السفير إيهاب نصر سفير مصر لدى موسكو
السفير إيهاب نصر سفير مصر لدى موسكو

قال السفير إيهاب نصر، سفير مصر لدى موسكو، إن عودة السياحة الروسية لمصر تتويج لجهد ضخم واتصالات مكثفة، وكانت النقطة الفاصلة في تتويج هذه الجهود أن اتصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بنظيره المصري عبد الفتاح السيسي، وإعلان الاتفاق على عودة الطيران المباشر إلى كامل المطارات المصرية: «وجدنا تفهما كاملا من الجانب الروسي لعودة السياحة إلى مصر، وسيجرى تسيير رحلتين إلى مصر بداية من الغد».

وأضاف نصر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد شردي، مقدم برنامج «الحياة اليوم» الذي يعرض عبر شاشة «الحياة»، أنه جرى استئناف الطيران الروسي إلى مطار القاهرة في أبريل 2018، لكن استئناف رحلات الطيران الروسي إلى شرم الشيخ والغردقة أمر مهم جدا على المستويين الاجتماعي والاقتصادي.

وتابع سفير مصر لدى موسكو، أن السياحة ليست فقط نشاطا اقتصاديا، لكن الأهم هو خلق ترابط ومصالح بين البلدين، والأهم من ذلك ارتباط السائح الروسي بالمقصد المصري وارتباط أصحاب الأعمال المصريين بهذا النوع من السياحة، وهو ما يخلق أنماط علاقات ثابتة ومستقرة.

وأردف السفير إيهاب نصر، سفير مصر لدى موسكو، أن استئناف السياحة الروسية أمر مهم للاقتصاد المصري، وهو مهم للاقتصاد الروسي أيضا، لأن هناك شركات طيران وسياحة روسية، كما أن مصر مقصد مطلوب بشدة للسائح الروسي، ويحقق له مستوى رضا ملائم.

وأكد نصر، أن هناك تفهم للجانبين لعودة السياحة، كونها مصلحة مشتركة، لافتًا إلى أن إجراءات عودة الطيران الروسي تمت وفق خطوات سليمة جرى تتويجها ببدء تسيير الرحلات غدا بواقع رحلتين، إلى شرم الشيخ والغردقة.

البنك الأهلي
موسكو مصر السياحة الروسية
tech tech tech tech
CIB
CIB