موقع السلطة
الخميس، 19 سبتمبر 2024 01:57 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

553 إصابة جديدة بفيروس كورونا في النمسا

كورونا في النمسا
كورونا في النمسا

سجلت وزارة الصحة النمساوية، اليوم الأحد، 553 إصابة جديدة وصفر حالات وفاة بفيروس ”كورونا” خلال 24 ساعة.
وذكر بيان للوزارة، أن إجمالي الإصابات بالفيروس بلغ 663 ألفا و82 حالة، وقد تعافى منها 646 ألفا و143 حالة، بينما توفي 10 آلاف و750 حالة.
وأوضح البيان أنه يتواجد بالمستشفيات 146 حالة، منها 40 حالة في وحدات العناية المركزة.. بينما تم توزيع نحو 10 ملايين جرعة من لقاحات كورونا.
وأشار إلى أن الإصابات توزعت على الولايات الفيدرالية على النحو التالي: (بورجنلاند 8 وكارينثيا 20 والنمسا السفلى 72 والنمسا العليا 86 وسالزبورج 66 وستيريا 60 وتيرول 60 وفورارلبرج 31 وأخيرا العاصمة فيينا 150 حالة).

وكان وافق المستشار النمساوي سباستيان كورتس، على بدء الحكومة في الإعداد لتوزيع جرعة ثالثة من لقاحات فيروس (كورونا) قبل الخريف المقبل.

وقال وزير الصحة النمساوي فولفانج موكشتاين -في تصريح صحفي- إن الجرعة الثالثة من اللقاحات تهدف إلى ضمان أفضل حماية ممكنة ضد (كورونا) خاصة متغير (دلتا) وسيتم توزيع التطعيم الثالث ضد (كورونا) بالتنسيق مع منسقي التطعيم فى جميع الولايات الفيدرالية.
وأشار موكشتاين الى أن الحكومة لا تزال تنتظر نتائج المزيد من البحوث العلمية حول الحاجة إلى مثل هذا الجرعة ولكن مصنعي اللقاحات وبخاصة (موديرنا) أبدوا استعدادهم الكامل لتزويد البلاد بالجرعة الثالثة قبل فصل الشتاء.
وذكر الوزير أن الجرعة الثالثة من التطعيمات قد تبدأ في وقت قريب في دور رعاية المسنين ومع المجموعات المعرضة للخطر، مشيرًا الى استمرار ترقب الموافقة عليها على المستوى الأوروبي، لافتًا إلى أن الأولوية القصوى هي حماية المسنين والفئات الضعيفة.
كورونا حول العالم
يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد- 19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة ”ووهان” الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

البنك الأهلي
النمسا كورونا فيروس كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB