موقع السلطة
الخميس، 19 سبتمبر 2024 01:44 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة تقارير

بيرسي تاو.. ما هو قناص الأهلي الجديد؟

بيرسي تاو
بيرسي تاو

اقترب الجنوب إفريقي، بيرسي تاو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي برايتون الإنجليزي، من الانتقال إلى الأهلي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأتم النادي الأهلي مفاوضاته مع الجنوب إفريقي بيرسي تاو، لاعب برايتون الإنجليزي، لضمه خلال الميركاتو الصيفي.

ومن جانبه، قال بيتسو موسيماني فى تصريحات لإذاعة جنوب أفريقية: "هناك احتمالية للتعاقد مع بيرسي تاو، لكننا حتى الآن لم نتوصل إلى اتفاق، ولم يضم الأهلي أى لاعب حتى الأن لان الدوري لم ينته بعد. وعن بطولة الدوري والصراع على لقبها مع الزمالك :"الفوز بالدوري يعد أمرًا صعبًا لأنك دائمًا مطالب بالفوز به، هناك ضغوط، وتحقيق لقب الدوري ربما يكون أرقى بطولة فزت بها على الإطلاق".

خلال السطور التالية، نستعرض لكم معلومات عن صفقة بيرسي تاو:

ولد بيرسي تاو في 13 مايو عام 1994 وبدأ مشواره الاحترافي في كرة القدم في فريق صن داونز الذي كان يدربه مدرب الأهلي الحالي بيتسو موسيماني، لعب تاو مع صن داونز لمدة خمس سنوات ثم انتقل إلى فريق ويت بانك بيرز في جنوب إفريقيا أيضًا.

ثم في عام 2018 انتقل تاو إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في صفوف فريق برايتون، ثم انتقل من برايتون علي سبيل الإعارة إلى ثلاثة فرق وجميعهم في بلجيكا وهم كلوب بروج وأندرلخت وأخيرًا رويال يونيون.

ثم عاد إلي برايتون من جديد وخاض أول مباراة له مع الفريق الإنجليزي يوم العاشر من شهر يناير الماضي في عام 2021، وحينها شارك كبديل أمام فريق نيو بورت كاونتي في بطولة كأس الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

ثم شارك في أول مباراة رسمية له في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز تعود إلى يوم الثالث عشر من يناير عام 2021 عندما لعب كأساسي أمام فريق مانشستر سيتي حامل لقب البريميرليج وحقق وقتها السيتي الفوز بهدف دون رد.

ولعب بيرسي تاو مع منتخب جنوب إفريقيا في بطولة أمم أفريقيا الأخيرة والتي أقيمت في مصر عام 2019 وشارك في جميع المباريات مع منتخب بلاده، بالإضافة إلى أن تاو هو من صنع هدف مباراة جنوب إفريقيا ضد مصر الوحيد والتي أنتهت بفوز جنوب إفريقيا بهدف دون رد في إطار دور الـ16 من بطولة أمم أفريقيا.

إجمالًا فقد لعب بيرسي تاو في مسيرته الأخترافية 187 مباراة في جميع المسابقات ومع جميع الفرق سجل خلالها 45 هدف وقام بصناعة 50 آخرين.

عاجل.. السلطة يكشف تفاصيل انتقال نجم الدوري الإنجليزي للأهلي (خاص)

البنك الأهلي
السلطة بيرسي تاو رياضة الاهلي الأهلي
tech tech tech tech
CIB
CIB