موقع السلطة
الخميس، 19 سبتمبر 2024 06:49 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

وزير خارجية الجزائر: الساحة الليبية تشهد تطورات وإنجازات مقارنة بـ مصائب مرت بها البلاد

رمطان لعمامرة وزير الشئون الخارجية الجزائرية
رمطان لعمامرة وزير الشئون الخارجية الجزائرية

قال رمطان لعمامرة، وزير الشئون الخارجية الجزائرية والجالية الوطنية بالخارج، إن الساحة الليبية تشهد تطورات متقدمة وإنجازات معتبرة مقارنة بكل المصائب والمحن التي مر بها الشعب الليبي الشقيق.

وأضاف لعمامرة، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المصري بالقاهرة، أن الجزائر عزمت مع مصر ودول الجوار على الاطلاع بهذه المسئولية كاملة ومكتملة، مشيرا إلى نشاط ومبادرات الحكومة الحالية الليبية التي يعترف بها الجميع ومنها فتح الطريق الساحلي، التي تمثل مفتاحا لمصالحة وطنية حقيقية واسترجاع الدولة الليبية لسيادتها وبسط سلطة الدولة الليبية.

وشدد على أن هذا المظهر الإيجابي لا يخلو من تحديات ومشاكل تتطلب اليقظة والوقوف إلى جانب الشرعية الليبية، من أجل جمع كافة شروط النجاح، مشيرا إلى ضرورة التنسيق مع مصر ودول الجوار الأخرى قائم، بالإضافة إلى مخاطبة لشركاء آخرين مهتمين بالشأن الليبي، وستكون مخاطبة صريحة والدول التي تتحمل مسؤولية تجاه الشعب الليبي وشعوبنا بالنظر إلى إسقاطات الاستقرار في ليبيا على كل دول الجوار.

البنك الأهلي
وزير الشئون الخارجية الجزائرية مؤتمر صحفي الاستقرار في ليبيا وزير الخارجية الشعب الليبي الشقيق رمطان لعمامرة وزير الشئون الخارجية الجزائرية الخارجية الجزائرية
tech tech tech tech
CIB
CIB