موقع السلطة
الخميس، 19 سبتمبر 2024 06:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

الدكتور طارق شوقي وزير التعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التعليم

قال الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، تعليقا على انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة اليوم، إن ما تم تداوله لمجموعة من الأسئلة على السوشيال ميديا على أنها كانت متواجدة في امتحان اللغة العربية اليوم غير صحيح وتلك الأسئلة مفبركة، مضيفا:” هناك من قام بتأليف أسئلة وتم ترويجها على أنها صعبة ولكنها لم تأتي في امتحان اليوم”.

وأضاف طارق شوقي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامجه ” على مسئوليتي” المذاع على قناة ” صدى البلد ”،:”هناك من في صالحة إثارة البلبلة وهناك من نشر امتحان قديم على أنه امتحان اليوم ليظهر وجود تسريب في امتحانات الثانوية ”.

وتابع طارق شوقي:” على أولياء الأمور أن يكونوا مطمئنين من سير امتحان الثانوية العامة والتأكيد على أن المقارنة بين الطلاب ستكون نسبية وليس بالنتائج المطلقة التي كانت تحدث مسبقا ”.

وتابع طارق شوقي:” الغش مشكلة اجتماعية ونحاربه بكل السبل، والغش الإلكتروني ظاهرة متواجدة وانخفضت بشكل كبير وقانون الغش قوي جدا، والغش لن تؤثر على فرص المجتهدين”.

ونفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كل ما تم تداوله بشأن تسريب امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2021.

وقال وزير التربية والتعليم: مفيش تسريب خالص حصل النهاردة، فالتسريب معناه وصول الامتحان للطلاب قبل توزيعه في اللجان وهذا لم يحدث نهائيا اليوم.

وأضاف وزير التربية والتعليم: ما حدث اليوم هو تداول لبعض اجزاء الامتحان كنوع من الغش الإلكتروني.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الوزارة نجحت خلال 10 دقائق فقط من ضبط طالبين مسئولان عن تداول أجزاء من الامتحان على جروبات الغش بعد توزيعه في اللجان، مشيرا إلى أن السرعة في ضبط هؤلاء الطلاب ناتجة عن التقنيات المطبوع بها الامتحانات بمساعدة أجهزة الدولة هذا العام.

وأكد الوزير أن قيام طالبين فقط بتصوير الامتحان من أكثر من 300 ألف طالب وطالبة يؤدوا الامتحان، إن دل على شيء يدل على ان “الوزارة مسيطرة” هذا العام، لان العام الماضي في نفس اليوم كان فيه 12 حالة تصوير امتحان.

وقال وزير التعليم: تم ضبط 8 طلاب تورطوا في الغش بوسائل مختلفة في لجان امتحانات الثانوية اليوم، خسروا سنتين من عمرهم، حيث تقرر حرمانهم من دخول امتحانات الثانوية العامة لمدة عامين وتم معاقبة ملاحظي لجانهم، لارسال رسالة بان الغش لن يمر بدون عقاب.

وأضاف وزير التعليم: الغش يعد اهدارا لكل جهود الدولة واهدارا لجهد الطلاب المجتهدين.

وأكد وزير التربية والتعليم أن الغش في الامتحانات ظاهرة اجتماعية كبيرة منذ سنوات طويلة، وقال الوزير “مش المفروض ان تبقى الامتحانات حالة حرب.

البنك الأهلي
طارق شوقي الثانوية العامة أخبار الثانوية
tech tech tech tech
CIB
CIB