موقع السلطة
الإثنين، 16 سبتمبر 2024 08:40 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الفلبين تحث على تشديد الرقابة الحدودية في مواجهة سلالة لامدا المتحورة

كورونا فى الفلبين
كورونا فى الفلبين

دعا وزير الصحة الفلبيني فرانسيسكو دوكي إلى فرض ضوابط أكثر صرامة على الحدود لمنع انتشار سلالة ”لامدا” المتحورة من فيروس كورونا.

وقال دوكي في تصريحات أوردتها صحيفة فيل ستاراليوم الثلاثاء، إن السلطات الصحية المحلية لم تسجل بعد سلالة لامدا والتي صنفتها منظمة الصحة العالمية على أنها ”سلالة مثيرة للاهتمام”، موضحا أنه ”لهذه السبب نحتاج إلى مراقبة هذه السلالة لأنها قد تصبح مصدرا مختلفًا من القلق. سنواصل تطبيق رقابة صارمة على الحدود لضمان عدم دخول السلالة إلى البلاد من خلال عودة الفلبينيين في الخارج”، زاعما أن الضوابط الحدودية الحالية فعالة حتى الآن، حيث سجلت البلاد 19 حالة فقط من سلالة دلتا شديدة العدوى.

وفي سياق متصل، أكد المتحدث باسم الرئاسة الفلبينية هاري روك وقف الرحلات الجوية المباشرة بين الفلبين وأمريكا اللاتينية، حيث رصدت الأخيرة سلالة لامدا لأول مرة في ديسمبر 2020.

إصابات كورونا حول العالم

أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم بلغ 184.1 مليونا حتى صباح اليوم الثلاثاء، فيما وصل عدد جرعات اللقاحات المعطاة إلى 3.22 مليارات جرعة.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة ”جونز هوبكنز” الأمريكية، عند الساعة 0700 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 184 مليونا و 153 ألف حالة.

كما أظهرت البيانات أن إجمالي الوفيات ارتفع لثلاثة ملايين و 984 ألف حالة.


ترتيب إصابات كورونا حول العالم

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا وإندونيسيا والمكسيك وروسيا.

ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

 

البنك الأهلي
الفلبين سد السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB