موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 03:00 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الصحة: 3.5 مليون مواطن سجلوا بياناتهم للحصول على تطعيم كورونا

نهى عاصم
نهى عاصم

قالت الدكتورة نهى عاصم، مستشار وزيرة الصحة للأبحاث وعضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن أعداد الذين يسجلون أنفسهم للحصول على اللقاح خلال الفترة الماضية، ارتفع بشكل ملحوظ، ووصل عددهم إلى 3.5 مليون مواطن، موضحة أن مصر ستتخذ مع نهاية شهر مايو ومطلع يونيو، عدة إجراءات جديدة، منها التصنيع المحلي وزيادة الاستيراد للقاحات، ما يتيح فرصة أكبر لزيادة معدل التطعيمات.

وأضافت «عاصم»، في لقاء مع برنامج «الحياة اليوم» المذاع على قناة «الحياة» الفضائية، وتقدمه الإعلامية لبنى عسل، الأربعاء، أن مصر لديها حاليا ما يقرب من 400 مركز مؤهل لتقديم التطعيم إلى المواطنين، ومجهز بسلاسل التبريد المطلوبة لحفظ اللقاح، والأطقم الطبية المدربة، مع النظام الإلكتروني الخاص بالتسجيل للحصول على اللقاح.

 

وتابعت مستشار وزيرة الصحة للأبحاث وعضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن الوزارة تسعى للتوسع في تطعيم الفئات التي تتعامل مع الناس مثل العاملين في السياحة.

وأشارت إلى أن الطبيب يجب أن يكون هو القدوة للمريض، مناشدة جميع الأطباء والعاملين في القطاع الصحي لتكوين وعي صحيح وسليم لدى المواطن، لافتة إلى أن الوزارة تعمل على تدريب الأطباء للتعامل مع المواطنين.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان، رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس «كورونا المستجد»، واتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن 105، و15335 ورقم الواتساب 01553105105، بالإضافة إلى تطبيق «صحة مصر» المتاح على الهواتف الذكية.

البنك الأهلي
الصحة كورونا لقاح كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB