موقع السلطة
الخميس، 19 سبتمبر 2024 01:35 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. التنمية المحلية: إغلاق 66 ألف محل ومقهى مخالف لإجراءات كورونا

الدكتور خالد قاسم
الدكتور خالد قاسم

شدد الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد19»، بالإضافة إلى تفعيل الغرامات الفورية على المخالفين، موضحًا أن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، شدد على عدم التهاون في تطبيق الإجراءات.

وأضاف «قاسم»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «الحقيقة»، الذي يُعرض على شاشة «إكسترا نيوز»، أن هناك تقييما لقيادات الإدارة المحلية وروؤساء المدن والأحياء وفقا لجهودهم في تطبيق الإجراءات الاحترازية، وخلال الأيام الماضية، حدثت متابعة ومراجعة كاملة على تطبيق الإجراءات الاحترازية في العديد من الأحياء والمقاهي والمحلات ووسائل النقل العامة.

وأشار المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إلى أنه يجري التأكد من ارتداء الكمامة والتزام المحال بمواعيد الإغلاق والفتح، موضحا أن إجمالي المخالفات الخاصة بمواعيد الغلق وصلت إلى أكثر من 66 ألف حالة، منها ما يقارب 22715 محلا، و5663 سوقا، و1026 مطعما، و18780 ألف مقهى، والمقاهي المخالفة للقوانين والإجراءات جرى غلقها بالكامل وتغريمها ماليا، من مطلع ديسمبر الماضي، وحتى الآن.

وأضاف مساعد وزير التنمية المحلية، أن الورش المتواجدة في المناطق السكنية والمخالفة لمواعيد الحظر وصل عددها إلى 8419 ورشة، كما أن عدد المراكز الدروس الخصوصية التي جرى إغلاقها تجاوز 6030 مركزا، وذلك بداية من أول ديسمبر وحتى الآن، وإجمالي المراكز وقاعات الأفراح والعزاء المغلقة وصل إلى 10 آلاف، بالإضافة إلى إغلاق عدد من الأسواق العشوائية.

وشدد على أن قطاع التفتيش والمتابعة يقوم بحملات لتابعة تطبيق الإجراءات، بالإضافة إلى تكثيف عمليات الرش والتعقيم في الشوارع والأسواق، كما أن القطاع يتابع دخول المواطنين إلى المصالح الحكومية بالكمامات وتطبيق الإجراءات الاحترازية.

البنك الأهلي
خالد قاسم التنمية المحلية المحال التجارية
tech tech tech tech
CIB
CIB