موقع السلطة
الخميس، 19 سبتمبر 2024 06:29 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

بينها 4دول عربية.. القائمة السوداء لمنظمة العمل الدولية:

منظمة العمل الدولية
منظمة العمل الدولية

بعد جهود عديدة قامت بها الحكومة المصرية على مدار العامين الماضيين من أجل تحسين أوضاع التنظيمات النقابية في مصر، جنت الحكومة ثمار جهودها بعدما أعلن الوزير محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أنّ منظمة العمل الدولية أصدرت قائمة الملاحظات الأولية للحالات الفردية للدول المخالفة لأحكام الاتفاقيات والتوصيات الدولية، المعروفة إعلاميا باسم «القائمة السوداء»، حيث خلت القائمة من اسم مصر، مؤكدا أن مصر تحترم الاتفاقيات المصدقة عليها، وتعمل على موائمة تشريعاتها الوطنية مع اتفاقيات المنظمة.

وتضمنت قائمة الملاحظات الطويلة، 40 دولة مقسمة بين قارات العالم، سواء في أمريكا اللاتينية، أو الشمالية، وكذلك في قارات أوروبا، وآسيا، وأفريقيا وأوقيانوسيا، حيث سيتم مناقشة حالات عدد من الدول التي يتم إدراجها في القائمة القصيرة، وذلك خلال الدورة 109 لمؤتمر العمل الدولي المقرر عقده افتراضيا خلال شهر يونيو 2021.

تعرف على قائمة الـ40 دولة التي تم إدراجها في القائمة الطويلة، التي جاءت كالآتي:

 

جاءت الدول في قارة أمريكا اللاتينية وعددها 5 دول، وهي: «بوليفيا - البرازيل - كولومبيا - اوروجواي -فنزويلا».

بينما جاءت الدول في جارتها قارة أمريكا الشمالية، وعددها 4 دول، وهي: «السلفادور - جواتيمالا - هايتي - الهوندوراس».

وجاءت الدول في أوروبا وعددها 7 دول، وهي: «ألبانيا - بلغاريا - اليونان - هولندا- رومانيا - اسبانيا - اوكرانيا».دول قارة آسيا صاحبة النصيب الأكبر، التي تضمنت 13 دولة من بينها 3 دول عربية: «كموديا- الصين- الهند - اندونيسيا - العراق - الأردن - كازاخستان - قيرجيزستان - المالديف - ميانمار - سوريا - طاجاخستان -تركمانستان».

دول قارة أفريقيا، التي جاءت في المركز الثاني بعد قارة آسيا، حيث تضمنت 9 دول، هي: «إثيوبيا - الجابون - غانا - موريتانيا - موزمبيق - السنغال - سيشل - ناميبيا- زيمبابوي».

أما قارة أوقيانوسيا الصغيرة، فشملتها القائمة في مقعدين فقط وهما: «كريباتي - ساموا».

 

 

 

 

 

ومن المقرر مناقشة حالات هذه الدول، أثناء انعقاد الدورة 109 لمؤتمر العمل الدولي المقرر عقده افتراضيا خلال شهر يونيو 2021 بمشاركة حكومات وأصحاب أعمال وعمال 187 دولة أعضاء في منظمة العمل الدولية، والخروج باستنتاجات محددة بشأن مدى التزام تلك الدول باتفاقيات العمل الدولية التي صدقت عليها.

البنك الأهلي
القائمة السوداء العمل الدولي منظمة العمل الدولية مصر القوى العاملة
tech tech tech tech
CIB
CIB