موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 12:18 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

السعيد عن مجمع التحرير: سيتحول إلى مكان متعدد الأغراض

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، إن الصندوق السيادي يستهدف تحقيق أهداف الدولة والتنمية المستدامة عن طريق تعظيم قيمة الأصول غير المستغلة الموجودة في الدولة المصرية، مشيرة إلى أن مجمع التحرير كان من الأصول غير المستغلة، وبالتالي يجرى دراسته ماليًا وفنيًا وهندسيًا، لتحويله إلى منتج استثماري لتطويره وتأهيله.

وأضافت «السعيد» في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج «صالة التحرير»، الذي يعرض عبر شاشة «صدى البلد»: «بدأنا في طرح المذكرة الخاصة بمجمع التحرير وسنعرضها على المستثمرين والمطورين الأجانب والمحليين».

 

وتابعت: «عدد قليل من الموظفين المتبقي حاليا في مجمع التحرير، ومجلس الوزراء قام بإخلاء البهو، ونشجع القطاع الخاص على المشاركة، ولدينا خطة متكاملة لتطوير مبنى مجمع التحرير واستغلاله في مشروع متعدد الأغراض».

وأوضحت: «المجمع ظهر بشكل حضاري في موكب نقل المومياوات، والدراسات تقول إن مصيره بعد نقل الموظفين أنه سيتحول إلى مكان متعدد الأغراض، يحتوي على جزء فندقي وجزء اداري وندرس أكثر من خيار في هذا السياق، وكل الدراسات أثبتت أنه سيكون متعدد الأغراض.

وأردفت «السعيد»: «ندرس الكثافة المرورية في المنطقة وتأثير الإشغال على المنطقة، وندرس أيضًا الساعة الفندقية، ويمكن استغلاله بأكثر من شكل، وسنطرح المشروع للمستثمرين المحليين والأجانب وندرس الجدية والجدارة، فنحن نشارك بالأرض والدراسات والمطور يشارك بالأموال والتطوير، وهو ما يعني أن الدولة تملك هذا المكان، وللمستثمر حصة وسيعتبر شريكًا».

البنك الأهلي
وزيرة التخطيط هالة السعيد التخطيط
tech tech tech tech
CIB
CIB