موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 12:23 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. المترو يخصص خطا ساخنا للإبلاغ عن المتحرشين

المترو
المترو

خصصت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق، خطا ساخنا برقم 16048، للإبلاغ عن أي حالات تحرش تحدث داخل عربات قطارات المترو أو على رصيف المحطات، موضحة أنه يمكن لأي فتاة التقدم بشكوى تحرش عبر الخط الساخن، وسيتم على الفور الاستجابة لها وبحث الشكوى ومعاينة الواقعة عبر كاميرات المراقبة، وتتبع المتحرش حتى القبض عليه.

فيما أكد أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق، أن الشركة خصصت الخط الساخن لاستقبال أى شكاوى من أى فتاة تتعرض للتحرش الجنسي أو اللفظي داخل عربات القطارات أو على أرصفة المحطات، لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة حيال المتحرشين، مشيرًا إلى أن هناك كاميرات مراقبة متواجدة على جميع أرصفة المحطات بالخطوط الثلاثة للمترو، منوهًا بأن الشركة لن تسمح بوجود أى وقائع تحرش مرة أخرى.

وقال عبدالهادي، في تصريحات صحفية الخميس، إن حركة مسير القطارات بالخطوط الثلاثة للمترو تسير بصورة منتظمة منذ صباح اليوم، ولا يوجد أي معوقات تؤثر على حركة التشغيل، موضحًا أنه تم الدفع بقطارات إضافية بالخطين الأول والثاني تزامنًا مع عودة الدراسة بالمدارس، لاستيعاب جميع الركاب، ولمواجهة الزحام على أرصفة المحطات والتكدس داخل عربات القطارات، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأشار متحدث مترو الأنفاق، إلى أن الشركة تقوم بتنفيذ إجراءات صارمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا، من خلال تعقيم القطارات والمحطات ومنافذ بيع التذاكر ومكاتب الإداريين، وإلزام جميع العاملين المتعاملين مع الجمهور بارتداء الكمامات والقفازات الطبية، لمنع انتشار كورونا، وللحفاظ على أرواح وسلامة الركاب، مؤكدًا أن الشركة لن تسمح بركوب أي مواطن القطار دون ارتداء الكمامات الطبية، محذرًا المخالفين لارتداء الكمامات الطبية بدفع غرامات مالية فورية تصل إلى 4 آلاف جنيه.

يذكر أن فتاة وثَّقت جريمة التحرش بها بالفيديو داخل عربة السيدات في محطة قباء بالخط الثالث في مترو الأنفاق «العتبة - عدلي منصور».

وترجع تفاصيل جريمة التحرش والتي أظهر الفيديو البالغ مدته 37 ثانية الشاب بشكل تام، وأن الفتاة نجحت في تصويره وقت الجريمة وهو لم ينتبه لها وكان مشغولًا في مراقبة الشابين الجالسين في نهاية العربة، وأن الفتاة صورت الفيديو بعدما اتصلت بخطيبها وأخبرته عن تصرف الشاب المشين ونبهها إلى ضرورة تصويره بالفيديو حتى توثق جريمته.

البنك الأهلي
خط ساخن المترو السلطة الإبلاغ عن المتحرشين
tech tech tech tech
CIB
CIB