موقع السلطة
الخميس، 19 سبتمبر 2024 01:50 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. الصحة: تطعيم أصحاب الأمراض المزمنة نهاية الشهر

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

كشف مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، عن بدء تطعيم الأصحاب الأمراض المزمنة في المستشفيات بلقاح كورونا المستجد، متابعًا في تصريحات خاصة للسلطة أن أصحاب الأمراض المزمنة سيتم تطعيمهم باللقاح الصيني لمن فوق الـ 65 عاما لأن لقاح أسترازينيكا لم تجرِ عليه التجارب السريرية علي هذه الفئة لذلك يتم تلقيحهم باللقاح الصيني.

وأضاف المصدر أن التطعيم سيبدأ بنهاية الشهر الجاري حيث إن الفرق الطبية ستنتهي من التلقيح الجرعة الثانية لها اليوم وغدا، مشيرا إلى أن كل الفرق الطبية التي تلقت اللقاح بخير ولم يعانِ أحد من أي أعراض سوى ألم موضع التطعيم أو ارتفاع بسيط في درجة الحرارة.

وعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، على اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل، موقف توافر الأكسجين في ظل جائحة كورونا، مؤكدة أننا في مرحلة استقرار فيما يخص إمداد الأكسجين السائل، كما تم توفير مخزون استراتيجي منه يبلغ مليون و160 ألف لتر.

ونوهت وزيرة الصحة والسكان في الوقت نفسه إلى استمرار التعاون مع وزارة التجارة والصناعة، وذلك فيما يخص توفير الأكسجين الطبي بالكميات المطلوبة، مع العمل على زيادة الإنتاج وزيادة المخزون الاستراتيجي، إلى جانب العمل على ملف استيراد الاحتياجات المطلوبة، إضافة إلى التنسيق اليومي مع الجهات الأخرى.

إلى جانب ذلك، ذكرت الدكتورة هالة زايد أنه جرى تفعيل غرفة مركزية لإدارة الأكسجين؛ حيث جرى نقل ملف إدارة الأزمة من قطاع الرقابة والمتابعة إلى قطاع الطب العلاجي.

البنك الأهلي
الصحة فيروس لقاح كورونا اللقاح الصيني السلطة مصر اخبار الصحة
tech tech tech tech
CIB
CIB