موقع السلطة
الثلاثاء، 9 يوليو 2024 12:20 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس جنوب أفريقيا

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تلقى مساء اليوم، اتصالا هاتفيا من الرئيس «سيريل رامافوزا»، رئيس جمهورية جنوب أفريقيا.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاتصال تناول استعراض الاستعدادات الجارية للقمة الأفريقية السنوية المقبلة، التي من المقرر أن تنعقد عبر تقنية «فيديو كونفرانس»، وقد عبر السيد الرئيس عن التهنئة للرئيس «رامافوزا» على الرئاسة الناجحة للاتحاد الأفريقي خلال عام 2020، التي تواكبت مع العديد من التحديات الاقليمية والعالمية، في مقدمتها جائحة فيروس كورونا، التي كانت لها تداعيات وآثار سلبية واسعة على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

من جانبه، أعرب الرئيس «رامافوزا»، عن خالص التقدير والعرفان للدعم المصري لبلاده في مختلف جوانب العمل القاري، خلال فترة رئاسته الاتحاد الأفريقي، وهو ما عكس حرص مصر بقيادة السيد الرئيس على إعلاء المصالح المشتركة للدول الأفريقية والبحث عن حلول للقضايا والأزمات التي تواجه القارة.

كما تناول الاتصال التباحث بشأن تطورات قضية السد الإثيوبي، حيث أعرب الرئيس رامافوزا، عن تقديره لجهود مصر الإيجابية التي لمسها في إطار مسار المفاوضات الثلاثية، تحت رعاية الاتحاد الأفريقي بهدف الوصول إلى حل للقضية.

وأعرب الرئيس عن التقدير للرئيس رامافوزا، على جهوده في هذا السياق خلال الفترة الماضية، مؤكدا التطلع لأن يشهد هذا الملف الحيوي التقدم المنشود خلال الفترة القادمة، بالتعاون مع الرئاسة الجديدة المرتقبة للكونغو الديمقراطية للاتحاد الأفريقي، على نحو يساعد على الوصول إلى اتفاق قانوني ملزم يحفظ الحقوق المائية لمصر في مياه نهر النيل.

البنك الأهلي
الرئيس السيسي السيسي يتلقى السيسي السلطة مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB