موقع السلطة
الإثنين، 16 سبتمبر 2024 08:32 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

عاجل.. النيابة الإدارية: نفحص كل الوقائع المتعلقة بإنشاء عقار الجيزة

النيابة الإدارية
النيابة الإدارية

قال المستشار محمد سمير، المتحدث باسم النيابة الإدارية، إن الهيئة تابعت واقعة حريق عقار في الهرم بالجيزة، وتم فتح تحقيق في الواقعة في الجزء الخاص بعملها، ويتناول الجهات المسؤولة عن المبنى، وكيف تم إنشاء هذا المبنى، وكيف يوجد مثل هذا المبنى داخل الكتلة السكنية، دون أن تتوفر فيه اشتراطات السلامة والأمان؟

وأضاف «سمير»، في مداخلة مع برنامج «مساء dmc» المذاع على قناة «dmc» الفضائية، وتقدمه الإعلامية إيمان الحصري، الاثنين: «التحقيق بدأ اليوم وسيتم الإعلان عن نتائج التحقيقات تباعًا، وحتى الآن لا نريد استباق نتائج التحقيقات، ولكن كل الوقائع المتعلقة بإنشاء هذا البرج والمخزن، سيتم فحصها وتدقيقها، والنيابة ناشدت المواطنين للتواصل معها لأن هذه الظاهرة لا بد أن تتكاتف كل جهات الدولة والمواطنين لمواجهتها، وذلك حرصا على سلامة المواطنين، وحرصا على الممتلكات العامة والخاصة».

وعن وجود منشآت أخرى ومخازن في البنايات، قال: «لا بد من فحص كل واقعة على حدى، لكي نستطيع تحديد وجود مخالفة من عدمه، وهل تتوفر فيها اشتراطات الأمان، وهل هناك تراخيص أم لا، ويتم فحص كل واقعة على حدى، ونحن نتواصل مع المواطنين ونفحص كل حالة».

جدير بالذكر، أن عقارًا مكونًا من 14 طابقًا يحتوي كل طابق على 9 وحدات، بإجمالي 108 وحدات سكنية، اندلعت فيه النيران لمدة ثلاثة أيام على التوالي، بينما انتقل اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إلى موقع الحريق الذي شب بمخزن كاوتش بجوار حي الهرم التابع لمركز ومدينة كرداسة، لمتابعة أعمال الإطفاء بعد اشتعال النيران مجددًا بالمخزن.

وأعلنت النيابة الإدارية أنها سوف تحقق في مسألة بناء هذا العقار، وكيف نشأ في الكتلة السكنية دون أن يكون هناك اشتراطات خاصة بالسلامة.

البنك الأهلي
النيابة الإدارية عقار الجيزة عقار الهرم
tech tech tech tech
CIB
CIB