موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 12:17 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

عاجل.. مودة الأدهم تقيم دعوى لإلغاء التحفظ على أموالها

مودة الأدهم
مودة الأدهم

قال محمد مطري، محامي مودة الأدهم، الشهيرة إعلاميا بـ«فتاة التيك توك»، إن موكلته لم يخل سبيلها رغم صدور قرار بإلغاء حبسها يوم الثلاثاء الماضي، وذلك كون إجراءات الخروج لم تنته بعد.

وأضاف «مطري» للسلطة، أنه بصدد تقديم طلب يوم السبت المقبل فيما يخص التحفظ على أموال موكلته، وهو القرار الذي أيدته محكمة جنايات القاهرة بعابدين في أغسطس الماضي، حيث تضمن القرار التحفظ على أموال مودة الأدهم وحنين حسام، المتهمين بالتحريض على الفسق والفجور والاعتداء على قيم المجتمع المصري ومنعهم من التصرف في أموالهم.

وقال محامي المتهمة، إنّ الدعوى التي سيقوم بإقامتها تشمل شقين، أولهما من أجل منع التحفظ على أموالها، والثاني خاص بمنع التصرف في الأموال، مشيراَ إلى أنّ القضية أمام النيابة العامة والرأي العام تعد شيئاً واحداً ولكنها أمام القضاء يتم تصنيفها كقضيتين منفصلتين.

ويذكر أنّ النائب العام كان قد أحال مودة الأدهم وحنين حسام بالإضافة إلى 3 متهمين آخرين بعد ضبطهم إلى المحاكمة الجنائية، وقرر استمرار حبسهم قبل صدور القرار الأخير بالبراءة وإلغاء الحبس.

وكانت المحكمة الاقتصادية قد قضت في يوليو الماضي بمعاقبة المتهمين بالحبس لمدّة عامين و توقيع غرامة على كل متهم منهم قدرها 300 ألف جنيه، بعد توجيه عدد من الاتهامات التي تشمل نشر الفسق والفجور والتعدي على قيم الأسرة المصرية، بالإضافة إلى إنشائهن وإدارتهن واستخدامهن مواقع وحسابات خاصة بهن على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف ارتكاب وتسهيل والتحريض على تلك الجريمة.

 

البنك الأهلي
مودة الأدهم الفسق الفجور حنين حسام التصرف الاموال اخبار مودة الأدهم
tech tech tech tech
CIB
CIB