موقع السلطة
الثلاثاء، 9 يوليو 2024 02:04 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

تراجع معدل البطالة في أمريكا إلى 3.8% خلال مايو

موقع السلطة

أظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية الصادرة، اليوم الجمعة، تراجع معدل البطالة في الولايات المتحدة خلال مايو الماضي إلى 3.8% مع إضافة 223 ألف وظيفة جديدة إلى سوق العمل الأمريكية خلال الشهر.

كان معدل البطالة قد تراجع خلال أبريل الماضي إلى 3.9%، في حين ذكر مكتب إحصاءات العمل أن عدد العاطلين في أمريكا تراجع إلى 1ر6 مليون عاطل.

في الوقت نفسه كان متوسط عدد الوظائف الجديدة التي يتم إضافتها كل شهر خلال 12 شهر مضت 191 ألف وظيفة، واستمر ارتفاع عدد الوظائف في العديد من المجالات منها تجارة التجزئة والرعاية الصحية والتشييد.

موضوعات ذات صلة

يذكر أن معدل البطالة يستند إلى نتائج المسح الشهري الذي يجريه مكتب إحصاءات العمل للمستهلكين في أمريكا. ويتراجع معدل البطالة باطراد منذ وصوله إلى أعلى مستوى له وكان 10% عام 2009.

من ناحيته كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد استبق نشر بيانات البطالة وقال إن التقرير سيحمل أنباء جيدة، منتهكا القواعد التي تلزم البيت الأبيض بالصمت تجاه أي بيانات اقتصادية رسمية قبل صدورها.

وكتب "ترامب" على موقع التواصل الاجتماعي "توتير"، قبل صدور البيانات بساعة، "انتظروا لتروا أرقام التوظيف في الساعة الثامنة ونصف صباحا".

ومن بين القطاعات التي شهدت زيادة كبيرة في عدد وظائفها قطاع تجارة التجزئة الذي أضاف 31 ألف وظيفة، حيث كانت متاجر السلع العامة ومواد البناء ومستلزمات الحدائق، صاحبة النصيب الأكبر من عدد الوظائف الجديدة.

وزاد عدد الوظائف في قطاع الرعاية الصحية خلال الشهر الماضي بمقدار 29 ألف وظيفة وفي قطاع التشييد 25 الف وظيفة، وزاد عدد الوظائف في قطاع الخدمات المهنية والتقنية خلال الشهر الماضي بمقدار 23 ألف وظيفة.

البنك الأهلي
أمريكا وزارة العمل الأمريكية أخبار أمريكا البطالة فى أمريكا أخبار عالمية
tech tech tech tech
CIB
CIB