موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 03:13 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الأمن التونسي يضبط 16 تكفيريا.. ويحبط هجوما إرهابيا على مركز حدودي

موقع السلطة

أعلنت الداخلية التونسية اليوم الخميس، عن ايقاف 16 عنصرا تكفيريا في مناطق متفرقة في البلاد بالتزامن مع احباط قوات الأمن لهجوم ارهابي على مركز حدودي.

وأفادت الوزارة ، في بيان لها ، بأن قوات الأمن فككت خلية تكفيرية قرب العاصمة بولاية منوبة ، تضم سبعة عناصر ، وتتبنى الفكر التكفيري وتتواصل مع عناصر إرهابية في الخارج وتعقد اجتماعات سرية.

كما أوقف الأمن في ولاية اريانة المجاورة أربعة عناصر تكفيرية تتواصل مع عناصر تكفيرية وإرهابية خارج البلاد عبر "فيسبوك" وتحرض عبر مواقع التواصل الاجتماعي على الإرهاب.

موضوعات ذات صلة

وفي ولاية القصرين غرب تونس فككت الأمن خلية تكفيرية من خمسة عناصر تتواصل مع عناصر ارهابية متحصنة بجبل سمامة بالجهة، ويواجه الموقوفون تهمة "الاشتباه في الانتماء الى تنظيم ارهابي".

وتتزامن حملة الايقافات مع إعلان الداخلية في وقت سابق اليوم عن إحباط محاولة لهجوم ارهابي ضد مركز حدودي للحرس الوطني، على الحدود الجزائرية في منطقة حيدرة التابعة لولاية القصرين.

وأوضحت أن مجموعتين من العناصر الارهابية تسللتا عبر الحدود الجزائرية باتجاه المركز الحدودي لكنها عادت أدراجها بعد إطلاق قوات الحرس الوطني للنيران تجاهها.

وتعمل تونس على تعزيز المراقبة على طول حدودها البرية مع ليبيا شرقا ، والجزائر غربا، عبر أنظمة الكترونية ثابتة ومتنقلة يجري تمويلها من قبل الولايات المتحدة الامريكية وألمانيا.

تجدر الاشارة إلى أنه سبق أن تعرض هذا المركز الحدودي للاستهداف خلال السنوات الماضية.

البنك الأهلي
تونس أمن تونس تنظيم داعش الارهابى خلية تكفيرية أخبار تونس أخبار عربية
tech tech tech tech
CIB
CIB