موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 12:17 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

هاني الناظر يوجه رسائل للمواطنين لمواجهة كورونا.. موجة ثانية شرسة

هانى الناظر
هانى الناظر

قال الدكتور هانى الناظر استشارى الأمراض الجلدية ورئيس مركز البحوث الأسبق، إن أعداد الإصابات بـ فيروس كورونا سيزيد خلال الأيام المقبلة، لعدم التزام المواطنين بـ الإجراءات الاحترازية .
وأضاف خلال حواره ببرنامج " آخر النهار" المذاع على قناة " النهار" تقديم الإعلامى محمد الباز، أن المصريين فى يدهم الحد من انتشار فيروس كورونا، وعدم ظهور الموجة الثانية، وهو ارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد بمسافة متر و أكثر.
ولفت إلى أن الجميع عليه أن يلتزم بقواعد النظافة العامة مثل غسل اليدين، وعدم الأكل فى الشارع، وتناول المشروبات فى الشارع، و أيضًا كل مواطن عليه ألا يصافح غيره لعدم انتقال فيروس كورونا.
وأشار إلى أن كل طبيب مسئول عن توعية المواطنين، ولذلك الفترة المقبلة خطيرة وعلى الجميع الالتزام.
وتابع: ظهور فيروس كورونا في مصر أوائل شهر مارس الماضي في نهاية فصل الشتاء، التزم الجميع بالاجراءات الاحترازية إلى حد ما وفي نفس الوقت مع دخول فصل الصيف واشتداد الحرارة في يوليو واغسطس بدا نشاط الفيروس يقل والحالات قلت كثيرا جدا واصبح تحت السيطرة.
وأوضح استشاري الأمراض الجلدية أنه الان الوضع مختلف، حيث مع دخول فصل الشتاء والحالات بدأت تزداد لان الحرارة بدأت تقل والفيروس بدأ ينشط بالاضافة لحالة الاستهتار واللامبالاة والتهاون الغريبة وعدم الالتزام بالاجراءات الاحترازية.
وتابع أنه مع استمرار التهاون بـ الإجراءات الإحترازية في الشتاء فإن الوضع غير المرة السابقة تماما وقد يتضاعف عدد الاصابات بشكل اكبر بكثير، وتكون النتيجة موجة ثانية لكورونا شرسة وقاسية.

البنك الأهلي
هانى الناظر الأمراض الجلدية مركز البحوث الإجراءات الاحترازية
tech tech tech tech
CIB
CIB