موقع السلطة
الخميس، 19 سبتمبر 2024 06:11 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

آية من آيات الله تتحقق في الشرقية.. المفاجأة أذهلت الجميع!

المصحف
المصحف

أنت أمام واقعة فريدة من نوعها بل حدث نادر يترك الجميع مندهشا أمام إرادة الله وما سيره في تلك الواقعة النادرة أثناء ولادة سيدة بالشرقية، فما جرى لا يمكن أن يتصوره إنسان ولا حتى تتصوره الأم، لكنه يأتي مصداقا لقوله تعالى "يخرج الحي من الميت ويخرج الميت من الحي".

آية الله سبحانه تحققت في الواقعة النادرة التي شهدت اكتشاف الأطباء وجود رأس وعظم لجنين داخل بطن المولود، دون أن يتأثر المولود في وظائفه الحيوية طوال فترة اكتمال جسمه، داخل بطن الأم.

ونقل تقرير صحفي، عن الدكتور عمرو عبدالمحسن أستاذ مساعد نساء وتوليد في جامعة الزقازيق، ورئيس الفريق الطبي للعملية قوله إن سيدة تبلغ من العمر 27 عامًا، جاءت له في عيادته، أثناء حملها في الشهر السابع، ومن خلال الكشف عليها بالسونار، تبين وجود أنسجة غريبة داخل جسم الجنين، قائلًا "عملنا أشعة ثلاثية الأبعاد، أظهرت أن فيه انتفاخا وسوائل داخل جسم الجنين.. وقتها قلت لها إنه بعد الولادة، هيبقى فيه فحوصات للمولود عشان نعرف سبب الانتفاخ ده".

مفاجأة تذهل الجميع بعد الجراحة القيصرية

وأوضح في تفاصيل المفاجأة المذهلة للجميع، أن "الطفل اتولد في عملية ولادة قيصرية، ودخل الحضانة واتعمله سونار وأشعة مقطعية، وهنا كانت المفاجأة"، موضحا المفاجأة المذهلة بقوله "لقينا جوة بطن الطفل المولود، عضم ورأس، واكتشفنا أن العضم والرأس دول كانوا لجنين آخر لم يكتمل، وتوفى في الشهر الثاني، والتصقت عظامه ورأسه بالجنين المكتمل، ودخل في بطنه".

وشدد رئيس الفريق الطبي للعملية، على أنه على الفور بعد قضاء الطفل ليومين في الحضانة، بأحد المستشفيات الخاصة، تم إجراء جراحة استخراج وتنظيف لبطن المولود، واستخراج العظم وبقايا الرأس"، مشيرا إلى أن الفريق الطبي للعملية، تكون من الدكتور محمد الأكراشي جراحة أطفال، والدكتور شريف الجبالى استشاري الأطفال، والدكتور رضا عبدالعزيز استشاري الأشعة، والدكتور أحمد السماك استشاري الأشعة.

الواقعة النادرة

وبحسب تقرير صحفي، لم تتوقع السيدة العشرينية أنّ حملها سيندرج تحت مصطلح النادر، بعدما دخلت غرفة العمليات لإجراء جراحة قيصرية لجنين يعاني من انتفاح في البطن، ليقرر الفريق المعالج إخضاع الطفل لأشعة، بيّنت وجود رأس وعظم لجنين غير مكتمل داخله.

بدأت الواقعة حين ذهبت إحدى السيدات، إلى الدكتور عمرو عبدالمحسن أستاذ مساعد نساء وتوليد في جامعة الزقازيق، ورئيس الفريق الطبي المعالج للحالة، إلى الطبيب في عياته الخاصة أثناء فترة حملها في الشهر السابع، حيث خضعت السيدة للكشف، ليتبين وجود أنسجة غريبة داخل جسم الجنين، بحسب قول الطبيب: "عملنا أشعة ثلاثية الأبعاد، أظهرت وجود انتفاخ وسوائل داخل جسم الجنين، دون أن يتبين وجود جنين غير مكتمل داخل شقيقه".

ونقل التقرير، أن القرار السريع كان لابد أن يتخذه الطبيب، لإنقاذ الجنين الحي، فلم يجد أمامه سوى إجراء جراحة استخراج وتنظيف لبطن المولود، واستخراج العظم وبقايا الرأس الطبيب بعد قضاء الطفل ليومين في الحضانة، بأحد المستشفيات الخاصة، لينقذ المولود وتكتمل فرحة والدته".

حيث كشف الطبيب: "الواقعة كانت نادرة، ولولا تعاون الفريق الطبي والمكون من الدكتور محمد الأكراشي جراحة أطفال، والدكتور شريف الجبالي استشاري الأطفال، والدكتور رضا عبدالعزيز استشاري الأشعة، والدكتور أحمد السماك استشاري الأشعة، لما تم إنقاذ الطفل".

البنك الأهلي
ولادة سيدة الشرقية جامعة الزقازيق الجراحة القيصرية
tech tech tech tech
CIB
CIB